الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:01

مدرسة سالم الاعدادية بوادي عارة تنظم نشاطات تربوية واجتماعية نهاية الفصل الثاني

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 31/03/12 08:20,  حُتلن: 10:49

مدير المدرسة أشاد بنشاطات الاسبوع واهدافه لزيادة دعم انتماء الطلاب لهذه المدرسة ومديرها ومعلميها وتنمية روح المحافظة عليها كما وتساهم في اكتشاف المواهب لدى الطلاب وصقلها وتدعيم خبراتهم وتنمية مهاراتهم

مدير المدرسة الأستاذ حماد اغبارية:

نحاول من خلال هذا اليوم تسليط الضوء على الوقاية الصحية وأهمية الاحتياطات التي يتوجب على أن يأخذها كل واحد منا للحفاظ على صحته من الإصابة بالإمراض والأوبئة المختلفة التي تهدد عقله وجسده

نظمت مدرسة سالم الإعدادية بوادي عارة، خلال الاسبوع الاخير من نهاية الفصل الثاني مجموعة من الفعاليات التربوية والاجتماعية ابتداء بيوم الصحة، ومن خلال إيماننا بأهمية الدور الذي تلعبه الصحة في حياتنا اليومية قررت مدرسة سالم الإعدادية تنظيم يوم بعنوان "يوم الصحة"، إن أهمية هذا اليوم تقع في المكانة التي خصصها إسلامنا الحنيف في هذا المجال ورفع مكانة الصحة في الإسلام حيث روي عن الرسول صلى الله عليه و سلم :"نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ" رواه البخاري.

 

وقال :"سلوا لله اليقين و المعافاة فما أوتي احد بعد اليقين خير من العافية" رواه احمد، هذا ما قاله مدير المدرسة المربي حماد اغبارية والذي اضاف يتحدث لموقع العرب :"نحاول من خلال هذا اليوم تسليط الضوء على الوقاية الصحية وأهمية الاحتياطات التي يتوجب على أن يأخذها كل واحد منا للحفاظ على صحته من الإصابة بالإمراض والأوبئة المختلفة التي تهدد عقله وجسده، ثم كانت الوقاية خير من العلاج. لذلك رأينا من واجبنا أن نستضيف لفيفًا من المختصين في مجال ألصحة كل في تخصصه ليصبّ جلّ معرفته من أجل إفادتنا في هذا المضمار. وعلى الصعيد نفسه استقبل مدير المدرسة الاستاذ حماد اغبارية وطاقم الهيئة التدريسية مساء الاربعاء اولياء الامور لإستلام شهادات ابنائهم والاطلاع على اوضاعهم التعليمية.

العمل الجاد
وتقديرا للجهود المتميزة التي يقدمها المعلمون في الحقل التربوي، نظّمت مدرسة سالم الاعدادية فعالية يوم ألطالب، الذي تولى الطلاب خلاله إدارة المدرسة. هذا وتولت الطالبة نوران جبارين مهمة المدير، وتم إشغال وظائف نائب مدير والسكرتارية والاستشارة من قبل ألطلاب كما قام الطلاب بدور المعلمين في الصفوف خلال الحصص الاربعة الأولى. وابتداءً من الحصة الخامسة تم إجراء احتفال خاص في القاعة الرياضية، تحدث خلاله الطلاب فتطرقوا إلى عمل المعلمين اليومي، ووصفوه بالعمل الجاد والمسؤول لما فيه مصلحه الطلاب وتقدمهم، وكذلك تم تكريم الطلاب الحاصلين على معدلات 95 وما فوق.

انتماء الطلاب
وقد أشاد مدير المدرسة الأستاذ حماد اغبارية بنشاطات هذا الاسبوع واهدافه لزيادة دعم انتماء الطلاب لهذه المدرسة ومديرها ومعلميها، وتنمية روح المحافظة عليها. كما وتساهم في اكتشاف المواهب لدى الطلاب وصقلها وتدعيم خبراتهم وتنمية مهاراتهم المختلفة، وتدريب الطالب على تحمل المسئولية والمشاركة الاجتماعية والتربوية، فلا ننسى دور المعلمين ومساهماتهم في إنجاح هذا الاسبوع فلهم جزيل الشكر والتقدير وكما شكر مدير المدرسة الاستاذ حماد اغبارية مركز التربية الاجتماعية الاستاذ رامي ارفاعيه على جهوده في التخطيط والتحضير من أجل انجاح هذا الاسبوع الحافل بالنشاطات التربوية والاجتماعية.

مقالات متعلقة