الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:01

تعايش عربي يهودي بالحديقة "د" في يافة الناصرة

انور امارة- مراسل
نُشر: 30/03/12 13:57,  حُتلن: 14:36

المربي نائل خطيب:
 
البرنامج يهدف الى التعارف بين المدرستين من الوسط العربي واليهودي والتعايش بين الشعبين

ضمن الفعاليات التي تقوم بها مدرسة الحديقة "د" في يافة الناصرة وكتكملة لسلسلة اللقاءات التي تقوم بها المدرسة بين الوسطين العربي واليهودي، نظمت المدرسة مساء الخميس لقاء عربيا يهوديا بين صفوف الخوامس في المدرسة وبين طلاب مدرسة يجال الون في المجيدل. وقد تألق البرنامج بأمسية للأهل، حيث اجتمع الأهل من الطرفين وشاركوا بعدة فعاليات كان الهدف منها ايجاد لغة مشتركة بين الطرفين وقد حضر الامسية اضافة لأهالي الطلاب مدير المدرسة المربي نائل خطيب الذي عقب قائلا: "إن هذا البرنامج يهدف الى التعارف بين المدرستين من الوسط العربي واليهودي، والتعايش بين الشعبين. في عصر الحوسبة والاتصالات يمكن التواصل بين الطلاب المشاركين في البرنامج، وقدم الشكر الجزيل لكل من ساهم ويساهم من أجل التعايش بين الشعبين وخاصة المجلس المحلي في يافة الناصرة الذي يدعم هذا البرنامج".



كما وألقى عمران كنانة كلمة ترحيبية والذي بدوره قام بشكر القيمين على هذا البرنامج مشددا على أهمية تلك اللقاءات في تقارب الأفكار وبناء عالم مبني على التسامح . وشارك أيضا في هذه الأمسية رئيس قسم المعارف محم ود علي الصالح وجميع أعضاء الهيئة التدريسية من المدرستين .
وتخلل البرنامج كلمات ترحيبية من الطرفين وأنشد الطلاب اغنية للسلام باللغتين العربية والعبرية وتمّ توزيع شهادات تقدير من المعلمة عناية اسدي مربية الصف الخامس والقائمة على البرنامج، للأمهات اللواتي رافقن البرنامج منذ بدايته. وتوزع الاهالي لمجموعات وتمّ اشراكهم في فعاليات مختلفة مثل الدراما والموسيقى والمسرح تفاعل الاهل والطلاب واختتمت الامسية بوجبات متنوعة من الطرفين .

مقالات متعلقة