الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:02

كرنفال أسبوع الصحة والتغذية السليمة في مدرسة عمر بن الخطاب في مجد الكروم

أمين بشير مراسل
نُشر: 29/03/12 17:12,  حُتلن: 22:19

بصفوف البستان بالمدرسة تم طبخ الرز والفقاعية

مدير المدرسة الاستاذ نزار زرقاوي هنأ الطلاب بمناسبة الاسبوع وشدد على اهمية ألصحة وأشاد بدور الطاقم التدريسيّ النشيط الذي يعمل كخليّة النحل من أجل الاستمرار في عمليّة التوعية والتثقيف للطلاب

عاشت مدرسة عمر بن الخطاب في مجد الكروم اسبوعا كرنفاليا للصحة والتغذية الحكيمة، عزفت فيه سيمفونية رائعة حيث تناغمت فيه اصول التغذية الحكيمة مع ضرورة الحفاظ على صحة سليمة تمشيا مع تعليمات وزارة التربية والتعليم وتفعيلا للموضوع المركز لهذا العام نمط حياة فعال وصحي، وذلك تحت شعار خاص اختارته المدرسة " معا نحو صحة نفسية وجسدية سليمة ".

انجاح المشروع
انطلقت فعاليات الأسبوع يوم الاحد الموافق 25.3.12 واستمر ت لغاية يوم الثلاثاء الموافق 27.3.12 والذي اشرف على اعداده وتنفيذه مستشارة المدرسة المربية منال سرحان بالتعاون مع معلمي العلوم والتكنولوجيا : عبد المجيد صغير , رانيا اسدي ,ليلى سلامة , وأسوان ابو عرب وجميع افراد الهيئة التدريسية والعاملين في المدرسة بالإضافة للطاقم التربوي ولا ننسى زاوية اللغة الانجليزية التي خصصت لموضوع التغذية السليمة . تم التركيز في هذا الاسبوع على توعية الطلاب حول اهمية الحفاظ على الصحة واختيار نمط من الحياة في بيئة صحية بعيدة عن كافة العوامل التي تؤثر سلبا على صحتهم كالتدخين، الضجيج، الاغذية غير الصحية، النظافة وغيرها من العوامل السلبية. واهمية الحفاظ على نمط صحي وسليم والأعشاب الطبية وأهميتها للإنسان. كان هناك محاضرات بناءة عن التغذية السليمة ومن قبل السادة نادر بشتاوي وسليمة بشوتي ونجاة كريم اللذين تحدثوا عن فوائد الخضراوات والفاكهة والأغذية السليمة لصحة الانسان .وكان هناك ايضا اوراق عمل بهذا الموضوع ..كذلك قام كل صف بتبني احدى الاعشاب والحديث عنها وتداول بها داخل الصفوف عن فوائدها ومستنتجاتها واستخدامها .
وتحولت ساحة المدرسة الى خلية نحل عمل بها الامهات اللواتي حضرن الى المدرسة وساهمن مساهمة فعلية بنجاح هذا اليوم على اعداد المناقيش والمسخن بعد ان تم احضار افران الخبز للمدرسة وبعد اعدادها تم توزيعها على الصفوف كذلك قام الطلاب بالمقابل بعصير الحمضيات الطبيعية وتوزيعها على الطلاب .
اما في صفوف البستان بالمدرسة فقد تم طبخ الرز والفقاعية، مدير المدرسة الاستاذ نزار زرقاوي هنأ الطلاب بمناسبة هذا الاسبوع وشدد على اهمية ألصحة وأشاد بدور الطاقم التدريسيّ النشيط الذي يعمل كخليّة النحل من أجل الاستمرار في عمليّة التوعية والتثقيف للطلاب وشكر جميع الأهالي والمتبرعين لمساهمتهم البناءة في انجاح المشروع. 

مقالات متعلقة