الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 09:02

الشرطة ستنشر قواتها وحرس الحدود وفقاً لمنظومة الدرع الواقي

كل العرب
نُشر: 29/03/12 12:10,  حُتلن: 12:14

أبرزما جاء في البيان:

المفتش العام أوضح بأن سياسة الشرطة وعلى وجه العموم هي السماح بعقد المظاهرات والمسيرات والوقفات الإحتجاجية بالتنسيق ووفقاً للتصاريح القانونية اللازمة

إتخاذ إجراءات وتجهيزات خاصة في الحرم الشريف في القدس تشمل فرض قيود على عدد المصلين الذين سوف يسمح لهم بالدخول للصلاة

قالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيان عممته على وسائل الإعلام إنه:" وفي جلسة تقييم الأوضاع الخاصة التي تم عقدها صباح الخميس تحت إشراف المفتش العام لشرطة الميجور الجنرال يوحنان دنينو وبمشاركة نخبة من الضباط الكبار وتزامناً مع الأحداث المرتقبة اليوم الجمعة في أنحاء البلاد كافة عشية يوم الأرض، أوعز المفتش العام دنينو إلى الضباط كافة برفع حالة التأهب الشرطية في مختلف الوحدات مع رفع مستوى الجاهزية للتصدي لأي سيناريو أو حدث متوقع أو غير متوقع حتى البالغ الصعوبة منه". كما قالت الناطقة في البيان.




وتضيف الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:" سيتم تعزيز المناطق كافة بقوات شرطة وحرس حدود معززة بالإضافة الى نشر الوحدات الشرطية المهنية على مدار ساعات اليوم وفقاً لنظام وبرامج "الدرع الواقي 3" (أي في مركز البلدات، الأحياء وأطرافها بالإضافة الى مناطق الإحتكاك والضواحي الحدودية)". كما جاء في بيان الشرطة. وتقول الناطقة في بيانها:" بالنسبة الى الحرم الشريف في القدس أوعز المفتش العام دنينو على إتخاذ إجراءات وتجهيزات خاصة في الحرم تشمل فرض قيود على عدد المصلين الذين سوف يسمح لهم بالدخول للصلاة".

الحصول على تصاريح قانونية
وتتابع الناطقة في بيانها:" بالمقابل أوضح المفتش العام بأن سياسة الشرطة وعلى وجه العموم هي السماح بعقد المظاهرات والمسيرات والوقفات الإحتجاجية بالتنسيق ووفقاً للتصاريح القانونية اللازمة، ومن ناحية أخرى فإن الشرطة لن تسمح لأي طرف أو جهة كانت بأي محاولة لأي خرق أو إخلال بالقانون والنظام بما فيه إغلاق محاور سير مرورية وطرقات". كما قالت الناطقة.

التحلي بالمسؤولية
وتختتم الناطقة بيانها قائلة:" وبناءً عليه شددت واشارت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري أن قيادة الشرطة وعلى وجه العموم تناشد الجماهير وعلى رأسهم القيادة بما فيهم رؤساء السلطات والمجالس المحلية والبلديات وممثلي الجمهور بإبداء المسؤولية والتنسيق مع قوات الأمن المناسبة للقيام بالفعاليات والنشاطات الإحتجاجية المقرر إجراؤها وعدم السماح لأي من المتطرفين بإشعال النيران أو القيام بأعمال استفزازية إن كانت وأينما كانت والتي ومن الملزم القول حولها أنها زائدة وبغنى عنها".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234931.71
BTC
0.51
CNY