الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

حزب الشعب الفلسطيني والجبهة الديموقراطية: سنُنجح يوم الأرض

كل العرب
نُشر: 29/03/12 10:59,  حُتلن: 14:17

أبرز ما جاء في البيان:

تعزيز الأنشطة الكفاحية للشعب الفلسطيني في ذكرى يوم الأرض ودفاعاً عن القدس وقضية الأسرى

عاشت ذكرى يوم الارض الخالد كل الجهود لإنجاح فعاليات يوم الارض لتتوحد الجهود دفاعا عن القدس

أهمية المحافظة على زخم الفعاليات المميزة ليوم الارض من قبل ابناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وكذلك من قبل الشعوب العربية وقوى التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني

وصل موقع العرب اليوم الخميس بيان مشترك من حزب الشعب الفلسطيني والجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة، حيث جاء فيه:" أكد حزب الشعب الفلسطيني والجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة في لقاء مشترك عقد في مدينة رام الله اليوم الخميس، ضم النائب محمد بركة رئيس الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة، والنائب بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، على تنسيق الجهود من اجل انجاح فعاليات وانشطة يوم الارض الذي يصادف الثلاثين من آذار".

 



وحيا البيان المشترك الصادر عن هذا اللقاء "جماهير الشعب الفلسطيني، التي تحيي هذه الذكرى المميزة لكفاح الشعب الفلسطيني من خلال فعالياتها المتنوعة بما تمثله من مغزى التمسك بالأرض والهوية الوطنية للشعب الفلسطيني، وبالاعتزاز بالتضحيات الغالية التي قدمها شهداء يوم الارض وصناعه، مؤكدين العزم على مواصلة طريقهم حتى انجاز حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في اقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على كافة الاراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس، وضمان حقوق لاجئيه في العودة استنادا للقرار 194".
وأكد البيان المشترك "أهمية المحافظة على زخم الفعاليات المميزة ليوم الارض من قبل ابناء الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده وكذلك من قبل الشعوب العربية وقوى التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني التي تنظم فعالياتها التضامنية في هذه المناسبة، انطلاقا من المغزى النوعي لقضية الارض والهوية الوطنية من جهة وامتدادا للتراث الكفاحي للشعب الفلسطيني ومكانة يوم الارض المميزة فيه من جهة اخرى".

تصاعد الحملة الإسرائيلية
وقال البيان إن "تصاعد الحملة الاسرائيلية الاستيطانية وعملية التطهير العرقي الجارية في مدينة القدس وتوسيع الاستيطان فيها، وفصلها عن بقية اراضي الضفة الغربية، واستمرار الحفريات تحت المسجد الاقصى ومواصلة التعديات المختلفة يرمي الى تغيير كامل الواقع العمراني والديمغرافي والسياسي في مدينة القدس، ما يتطلب اوسع حملة تضامن شعبية ودولية معها، بما في ذلك تخصيص جزء هام من فعاليات يوم الارض دفاعا عن القدس، ومواصلة هذه الفعاليات بأشكال مختلفة سياسية ودبلوماسية وشعبية ومادية لتعزيز صمود شعبنا في القدس ووقف كافة اشكال التعديات الاسرائيلية عليه. وإنهاء الاحتلال عن المدينة المقدسة وكافة الاراضي المحتلة..
من ناحية اخرى تشتد حملات المصادرة والاقتلاع وهدم البيوت التي تصعدها الحكومة الاسرائيلية ضد الجماهير العربية الفلسطينية في اسرائيل والتي تترافق مع تغوّل في التشريعات العنصرية المعادية للعرب".

مخطط برافر
وأضاف البيان:" وتتجلى هذه الحملات بمخطط برافر الذي يهدف الى تنفيذ ترانسفير لعشرات الآلاف من ابناء شعبنا في النقب والاستيلاء على اكثر من نصف مليون دونم من اراضيهم وبتضييق مسطحات البناء في القرى والمدن العربية في الجليل والمثلث وخنقها وبسياسة هدم البيوت العربية وبحرمان ابناء شعبنا المهجرين في داخل الوطن من العودة الى قراهم الاصلية وبالمحاولات الاسرائيلية المتواصلة والمتصاعدة لتفريغ المدن الفلسطينية التاريخية – يافا وعكا واللد والرملة وحيفا - من اهلها العرب".
وتابع البيان:" إن هذه الممارسات الاسرائيلية الاجرامية تستوجب المحافظة على يوم الارض وعلى طابعه النضالي وعلى سياقه التاريخي ومراعاة خصوصية انطلاقه من الجليل والمثلث والنقب: من الجزء الفلسطيني الذي كان مهملا ومنسيا ففرض عودته الى الكل الفلسطيني والدمقراطي بنضاله التاريخي البطولي الذي امتدّ من ايام النكبة وتتوّج في يوم الارض الخالد".
وقال البيان إن "تعزيز الأنشطة الكفاحية للشعب الفلسطيني في ذكرى يوم الأرض ودفاعاً عن القدس وقضية الأسرى وغير ذلك من قضايا الشعب الفلسطيني تتطلب اوسع وحدة وطنية فلسطينية في اطار تأكيد الدور القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية –الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني - من جهة ،وفي اطار التواصل والتنسيق المشترك من قبل منظمة التحرير والقوى السياسية الفلسطينية مع حركة التضامن العربي والدولي مع الشعب الفلسطيني من جهة اخرى". إلى هنا نص البيان. 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239768.42
BTC
0.51
CNY