الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

تكريم مستشفى النَّاصرة الإنجليزي بتنظيم من منتدى الـ 150 للمستشفى

كل العرب
نُشر: 29/03/12 14:31,  حُتلن: 16:15

رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ألقى كلمة عبّر بها عن أهمية المستشفى وما قدّمه للبلاد في ظروف صعبة من تاريخ شعبنا قديمًا وحديثًا وأشاد بدور من كانوا ونهضوا عاملين من أجل البقاء والإصرار على النجاح

تحت شعار "سيرة ومسيرة" قام منتدى الـ 150 لمستشفى الناصرة - الانجليزي بتنظيم أمسية تكريميَّة تقديرًا وعرفانًا لما قدّمه المستشفى للناصرة والبلاد، وذلك في قاعة مركز محمود درويش في الناصرة. حيث توافدت شخصيات رسميَّة ودينيَّة واجتماعيَّة، ومن بينهم رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، مدير المستشفى د. بشارة بشارات وعدد من الأطباء والممرضين والعاملين وضيوف من الناصرة والبلاد.

 

وبالنيابة عن المنتدى ألقت نعمت شحادة كلمة تحدّثت بها عن هدف الأمسية، وعن دور المنتدى في العمل من أجل دعم المستشفى، كأحد المؤسّسات التي قدّمت للأهل في البلاد الكثير من العطاء بروح التضحيّة في سبيل الرعاية الحسنة التي فاقت القُدرات، وأعطت من ذاتها ما تستحقّ عليه عظيم الشكر.

أهمية المستشفى
وألقى رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي كلمة عبّر بها عن أهمية المستشفى وما قدّمه للبلاد في ظروف صعبة من تاريخ شعبنا، قديمًا وحديثًا، وأشاد بدور من كانوا ونهضوا عاملين من أجل البقاء والإصرار على النجاح، وكذلك السيرة التي يتحدّث بها كُلّ من عرف المستشفى كعنوان للمساعدة، وخصوصًا لمحدودي القدرات في أحداث مرّت بها الناصرة والبلاد. هذا وقد تمّ عرض فيلم عن سيرة المستشفى منذ تأسيسه عبر مراحل تطوّره وتقدّم أقسامه. عريف الأمسية، ومدير الحوار، الشّاعر تميم الأسدي تحدّث في كلمته عن أهمية تقدير مؤسّساتنا، وألقى عددًا من قصائده التي أنشد بها وركَّز على حُبّ العطاء وخدمة النَّاس بإخلاص، وكذلك على الانتماء للنَّاصرة والبلاد بكلّ أطيافها.

الرسالة والصدق في المهنة
وقد أدار الحوار الذي اشترك به كلّ من الدكتور نخلة بشارة، الدكتور شحادة حاجّ، الممرضة القابلة مريم شبلي، الممرض إبراهيم عودة، وكان ممّا تحدث به الدكتور نخلة بشارة تطوّر المستشفى والعمل على جمع التبرّعات من أجل النهوض به وتقدّمه، وأهمية العمل بقيم الرسالة والصدق في المهنة. وأشار الدكتور شحادة حاج الى ما وصل إليه المستشفى وما ينشده في المستقبل، واستذكر أهمية دور العديد من الشخصيات التي قدّمت للمستشفى، ولمصلحته، وخصوصًا الدكتور برنات والذي أُطلَق أُسمُه على دُوّار مدخل المستشفى، دوّار الدكتور برنات. واستعرضت القابلة مريم شبلي تاريخ التعليم للممرضات والتجربة التي مرّت بها مع المستشفى وما قدمه لكثير من الفتيات العربيات في البلاد اللواتي تابعن دراستهن في هذا الموضوع بدعم من إدارة المستشفى ومساندة العديد من الأطباء.

التفاعل مع الغناء والبهجة
وسرد الممرض إبراهيم عودة بعض الذكريات الحميمية والقصص الجميلة والعلاقة الطيّبة التي تجمع العاملين وتحتضن المرضى والناس الذين يتردّدون على المستشفى.
هذا وشارك الفنّان المطرب خليل أبو نقولا بفقرة فنية نصراوية كان لها الأثر في نفوس المشاركين الذين أظهروا التفاعل مع الغناء والبهجة. وبالمقابل عبّر المشاركون في الأمسية عن صادق شكرهم للمنتدى لتنظيمه الأمسية، والتي إن دلّت تدلّ على حسن التَّقدير والاحترام للمستشفى وتاريخه وسيرته ومسيرته والعاملين به وعبر مدير المستشفى د. بشارة بشارات عن شكره وتقديره لهذه اللفته المميزة والداعمة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234201.69
BTC
0.51
CNY