الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 10:01

بالفيديو: الرئيس السوري يتفقد حي بابا عمرو في حمص

كل العرب
نُشر: 27/03/12 15:46,  حُتلن: 20:37

التلفزيون السوري الرسمي:

الرئيس السوري تفقد منطقة بابا عمرو بحمص واحوال حماة الديار" وهي التسمية التي تطلق في سوريا على الجيش

كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الخاص:
 
سوريا قبلت خطة سلام مؤلفة من ست نقاط اقترحها عنان ودعمها مجلس الأمن

عنان يعتبر الموافقة "خطوة أولية مهمة يمكن أن تؤدي إلى انهاء العنف واراقة الدماء وتقديم المساعدة إلى المحتاجين وخلق بيئة تؤدي إلى حوار سياسي يحقق طموحات الشعب السوري المشروعة

 ذكر التلفزيون السوري الرسمي الثلاثاء أن " الرئيس السوري بشار الأسد يزور حي بابا عمرو في حمص (وسط) الذي شهد أحداثاً دامية تسببت بسقوط مئات القتلى". وقال التلفزيون إن الرئيس السوري "تفقد منطقة بابا عمرو بحمص"، مشيرا إلى انه سيوافي المشاهدين "بصور جولة الرئيس حال ورودها".

كما ذكر التلفزيون أن الرئيس تفقد خلال جولته "احوال حماة الديار"، وهي التسمية التي تطلق في سوريا على الجيش. وكان الجيش السوري سيطر على حي بابا عمرو بعد اسابيع من تعرضه لحملة قصف متواصل ونزوح غالبية سكانه وانسحاب الجيش السوري الحر منه. وفي 22 شباط/ فبراير، قتلت الصحافية الأمريكية ماري كولفن التي كانت تعمل في صحيفة (صانداي تايمز) البريطانية، والمصور الفرنسي ريمي اوشليك الذي كان يعمل في وكالة (اي بي 3)، في قصف طال منزلاً حوله ناشطون الى مركز اعلامي في بابا عمرو.

التعرض للقصف
كما جرحت في القصف الصحافية الفرنسية اديت بوفييه والمصور الفرنسي بول كونروي اللذين تمكنا مع صحافيين اجنبيين آخرين من الخروج بمساعدة منشقين، من الحي والتسلل الى لبنان قبل وقت قصير من دخول القوات النظامية الحي. وفاوض الصليب الاحمر الدولي على مدى أيام طويلة قبل أن يسمح لبعثة من الهلال الاحمر السوري رافقتها مسؤولة العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري آموس، بدخول الحي وحمل المساعدات الى السكان. ولا تزال بعض الاحياء في مدينة حمص، لا سيما في حمص القديمة، تتعرض لقصف، او تشهد اشتباكات بين قوات النظام ومنشقين.

الموافقة على خطة عنان
ومن جهة أخرى، قال كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الخاص إلى سوريا الثلاثاء في بيان أعلنه في بكين المتحدث باسمه إن "سوريا قبلت خطة سلام مؤلفة من ست نقاط اقترحها عنان ودعمها مجلس الأمن". وقال البيان إن عنان يعتبر الموافقة "خطوة أولية مهمة يمكن أن تؤدي إلى انهاء العنف واراقة الدماء وتقديم المساعدة إلى المحتاجين وخلق بيئة تؤدي إلى حوار سياسي يحقق طموحات الشعب السوري المشروعة." لكن البيان أضاف أن تنفيذ الخطة سيكون عنصرا أساسيا وأن عنان سيعمل مع كل الأطراف على كل المستويات لضمان تنفيذها.


كوفي عنان - مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الخاص

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
243992.12
BTC
0.52
CNY