الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 18:01

مواصلة الإعداد والتحضير لمسيرة العودة الى كويكات وعمقا بحضور واسع

أمين بشير -
نُشر: 28/03/12 16:17,  حُتلن: 17:55

المحامي أديب نصرا أكد على دور مهجري قرى الشمال والتعاون المشترك مع سكان باقي قرى المنطقة ليكون لهذه المسيرة الصدى الواسع والتأكيد أن لا عودة عن حق العودة

نقاش مستفيض من الحضور تطرقوا فيه الى أهمية تفادي المشاكل التي شهدتها المسيرة السابقة الى الرويس والدامون إذ كان من حيث المسار أو تفادي أزمة اكتظاظ السير أمام آلاف المشاركين في المسيرة

تواصل اللجنة الشعبية المحيلة المختصة في الإعداد والتحضير لمسيرة العودة الخامسة عشرة المزمع القيام بها في السادس والعشرين من نيسان القادم الى الكويكات وعمقا، حيث عقدت مساء أمس الأول في بيت أحمد شفيق نصرة (بيلا) في أبو سنان، اجتماع شارك به مجموعة من أهالي كفر ياسيف وأبو سنان والجديدة المكر ويانوح وحرفيش وبعض المُهجرين من عمقا، كويكات، النهر، منشية عكا، عرب النعيم، ميعار، البصة، ومندبون من جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين القطرية ضم امين محمد علي (أبو عرب) والباحث خالد عوض ونسيم عاصي.



الهمة الشبابية
هذا وافتح الإجتماع الناشط رفيق نصرا مرحباً بالحضور مستعرضاً بعض الترتيبات والواجبات التي قامت بها اللجنة الشعبية المحلية والمهام التي ما زالت أمامها وتتطلب همة، وهمة شبابية بشكل خاص. ثم تكلم المحامي أديب نصرا، فأشار الى ما قامت به اللجنة خلال اجتماعاتها المتتالية من ترتيبات تتطلبها المسيرة، مؤكدًا على دور مهجري قرى الشمال والتعاون المشترك مع سكان باقي قرى المنطقة ليكون لهذه المسيرة الصدى الواسع والتأكيد أن لا عودة عن حق العودة.
 
تفادي المشاكل والتحضير المسبق
ثم جرى نقاشاً مستفيضاً من الحضور تطرقوا فيه الى أهمية تفادي المشاكل التي شهدتها المسيرة السابقة الى الرويس والدامون إذ كان من حيث المسار أو تفادي أزمة اكتظاظ السير أمام آلاف المشاركين في المسيرة. كما تمت الإشارة الى أهمية أن تتحول المسيرة الى حدث يرفع ثقافة التأكيد على حق العودة من خلال إقامة المحطات (الخيام) وإصدار الكراريس والمنشورات والرسم والكتابة على حجارة من حجارة بيوت عمقا وكويكات وما الى هذا من نشاط.
 
أهمية التنظيم
يذكر أن أمين محمد علي (أبو عرب) والباحث خالد عوض ونسيم عاصي من اللجنة القطرية، أكدوا على أهمية التنظيم وأن الجمعية تواصل العمل على استصدار تصريح للمسيرة وأن مسيرة العودة تجمع كل الأطر السياسية وغير السياسية ويجمعها شعار حق العودة ولا تتضمن أية شعارات أو إعلام لأي تنظيم وأي حزب، الأمر الذي التزم به الجميع خلال المسيرات السابقة. كما تمت الإشارة الى مشاركة قوى ديمقراطية يهودية وتوزيع نشرة باللغتين العربية والإنجليزية وما الى هذا من أمور وترتيبات.
وانتهى الإجتماع مع التأكيد على مواصلة الأعداد للمسيرة وإنجاحها وعقد اللقاءات مساء كل يوم اثنين في أبو سنان. كما تم ضم الكاتب الشيخ نمر نمر الى اللجنة الشعبية لما له من خبرة وإمكانيات عمل ورأي سديد. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239101.46
BTC
0.51
CNY