الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

الحركة العربية للتغيير تحتفل بالنساء والأمهات عشية يوم الأرض في عرعرة

كل العرب
نُشر: 28/03/12 15:12,  حُتلن: 15:50

لقاء خاص أقامته الحركة العربية للتغيير عشية يوم الأرض دعت إليه نساء الحزب من منطقة وادي عارة وتم تكريم الأمهات والنساء بكلمات ترحيبية وقصائد وفقرات فنية بمشاركة واسعة

د. الطيبي إستعرض أبرز مناحي عمله البرلماني في مجال حقوق المرأة ومن بينها مكافحة العنف ضد النساء واقتراح قانون يحظر استخدام مصطلح "القتل على خلفية شرف العائلة" لما فيه من إساءة للمرأة الضحية وعائلتها وأبنائها

أقامت الحركة العربية للتغيير لقاء خاصاً في قاعة ميس الريم في عرعرة عشية يوم الأرض، دعت إليه نساء الحزب من منطقة وادي عارة، حيث تم تكريم الأمهات والنساء بكلمات ترحيبية، وقصائد وفقرات فنية بمشاركة واسعة. وألقى النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، كلمة بهذه المناسبة أكد من خلالها على دور نساء الحركة في العمل السياسي والجماهيري ، وعلى الأهمية السياسية والوطنية ليوم الارض وكذلك على دور النساء العربيات عامة في خوض مجالات العمل والعلم. وشدد على أهمية المشاركة النسوية في نشاطات يوم الأرض منوهاً إلى انه أصبح يوماً وطنياً انطلق من الجليل والمثلث إلى جميع أنحاء العالم.

 

وكما تطرق د. الطيبي إلى أهمية النضال ضد مخطط برافر في النقب الذي يهدف عملياً إلى مصادرة 800 ألف دونم من أراضي العرب في الجنوب.

قضية دمج النساء العربيات
واستعرض د. الطيبي أبرز مناحي عمله البرلماني في مجال حقوق المرأة ومن بينها مكافحة العنف ضد النساء، اقتراح قانون يحظر استخدام مصطلح "القتل على خلفية شرف العائلة" لما فيه من إساءة للمرأة الضحية وعائلتها وأبنائها، وقضية دمج النساء العربيات في سوق العمل والقطاع العام من خلال لجنة التحقيق البرلمانية التي يرأسها. بالإضافة الى الخطاب السياسي الذي يتطرق الى قضايا المرأة في مختلف المجالات الاقتصادية والصحية والتعليمية. وركّزعلى دور الأم وأهمية تكريمها طوال أيام السنة وليس يوماً واحداً فقط. وأدار الحفل الشاعر فاضل يونس الذي ألقى قصائد في الأم ودورها العظيم، وقدمت الفنانة المبدعة سناء لهب فقرة فنية عبر مسرحية بعنوان " المستورة " وهي مسرحية هادفة وناقدة تطرقت من خلالها الى قضايا اجتماعية ونسائية بأسلوب لاذع فألهبت الجمهور.

فقرات فنية
وكما ألقت نساء الحزب من مختلف الفروع كلمات وقصائد وتطرقن إلى دور المرأة في العمل السياسي والجماهيري والشعبي، مؤكدات على أن المرأة شريك للرجل في جميع المجالات، وهذا ايضاً ما تتميز به الحركة العربية للتغيير.  وألقى والشاب ربيع ملحم كلمة للأمهات عبّر من خلالها عن التقدير لسيدة العطاء اللامتناهي، وعن الدور الكبير الذي تقوم به وابتهالاتها وما تستحقه من تقدير. أما الطفل عبد الكريم قشقوش فألقى قصيدة " احن إلى خبز أمي " للشاعر الكبير محمود درويش بأسلوب مؤثر، وتبع ذلك فقرات فنية وحوارات ولقاءات لبناء برنامج عمل يركز على القضايا النسائية والتربوية والأسرية في فروع الحركة. يجدر ذكره أنه سبق ذلك خلال الشهر توزيع بطاقات المعايدة والورود على أمهات الحركة العربية للتغيير في الفروع المختلفة من قبل نشطاء وكوادر الحركة ولا سيما الشباب للتأكيد على دور الأم ومحبتها وتكريمها. 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY