الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 16:01

موفاز يخاطب ليفني: لا تتركي المعترك السياسي لأن مكانك معنا

كل العرب
نُشر: 28/03/12 02:28,  حُتلن: 11:52

موفاز حصل على حوالي 62 % من الاصوات مقابل 38% لتسيبي ليفني وبلغت نسبة المشاركة 45% من اصل 95 ألف عضو في حزب كاديما

رئيس حزب كاديما الجديد شاؤول موفاز في خطابه:

أريد أن أقول من على هذه المنصة لتسيبي ليفني إن مكانك معنا

حزب كاديما هو بديل للسلطة الحالية وعليه أتوجه الى الجمهور الإسرائيلي طالبا ثقتهم بنا لأن كاديما ستنافس في الإنتخابات القادمة وتنتصر على حكومة نتنياهو

الثلاث سنوات التي قاد فيها نتنياهو إسرائيل جعل الدولة تنحرف عن مسارها وعليه فإن حزب كديما الموحد والقوي سيعيد إسرائيل الى مسارها الصحيح

وجه رئيس حزب كاديما الجديد شاؤول موفاز دعوته لزعيمة الحزب السابقة عضو الكنيست تسيبي ليفني بدعمه والبقاء الى جانبه قائلا لها: "من هنا ننطلق الى الطريق معا لأننا معا سننتصر". ودعا موفاز ليفني التي هنأته بالفوز الليلة الماضية بعدم ترك المعترك السياسي وقال: "أريد أن أقول من على هذه المنصة لتسيبي ليفني إن مكانك معنا". وهاجم موفاز في خطابه الحكومة الحالية بقيادة نتنياهو قائلا "الثلاث سنوات التي قاد فيها نتنياهو إسرائيل جعل الدولة تنحرف عن مسارها وعليه فإن حزب كديما الموحد والقوي سيعيد إسرائيل الى مسارها الصحيح. إن حزب كاديما هو بديل للسلطة الحالية وعليه أتوجه الى الجمهور الإسرائيلي طالبا ثقتهم بنا لأن كاديما ستنافس في الإنتخابات القادمة وتنتصر على حكومة نتنياهو" كما قال موفاز.

يشار الى أنه وبعد فرز الأصوات وإعلان فوز شاؤول موفاز برئاسة حزب كاديما سارع رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت المتواجد في واشنطن الى مهاتفة موفاز وتهنئته بالفوز مشددا له على ضرورة المحافظة على وحدة حزب كاديما ومؤكدا أنه سيقدم لموفاز كافة الدعم من خبرته في الحياة السياسية.

نهاية ليفني!
هذا، ورجح مقربون من عضو الكنيست تسيبي ليفني أنها ستقدم استقالتها من عضوية حزب كاديما والحياة السياسية بشكل عام بعد خسارتها في الإنتخابات الداخلية لحزب كاديما منوهين بأن ليفني قد فهمت بأن الأمر قد ولى وانتهى لا سيما وأنها ودعت مؤيديها والنشطاء بعد إعلان النتائج قائلة لهم "سنلتقي يوما ما في مكان ما".

فوز موفاز برئاسة كاديما
هذا، وقد انتخب وزير الأمن الاسرائيلي السابق شاؤول موفاز مساء الثلاثاء رئيسا لحزب كاديما وهو ابرز احزاب المعارضة، منتصرا على منافسته زعيمة الحزب المنتهية ولايتها تسيبي ليفني، حسب النتائج النهائية. وبعد فرز صناديق الاقتراع، حصل موفاز على 61.7%  من الاصوات مقابل 37.23%  لتسيبي ليفني. وبلغت نسبة المشاركة 41% من اصل 95 ألف عضو في حزب كاديما.

إنتخابات 2008
وفي الانتخابات السابقة عام 2008، هزمت ليفني منافسها موفاز ببضعة مئات من الاصوات فقط أي بمعدل 1%. وتشير استطلاعات الرأي الى أن الحزب تتراجع شعبيته بسرعة. وقد اتصلت النائبة ليفني مع موفاز وهنأته بالفوز. ووصل موفاز الى مقر الحزب ليلقي كلمة الفوز امام حشد من مؤيديه، ورغم أن حزب كاديما الممثل بـ28 نائباً في الكنيست يشكل اليوم المعارضة البرلمانية الرسمية بإسرائيل فإن استطلاعات الرأي تظهر أنه سيفقد نصف قوته تقريبا في الانتخابات العامة المقبلة. وأظهرت استطلاعات الرأي التي نشرت خلال الشهور الماضية أن هذا الحزب سيحصل في الانتخابات العامة المقبلة على 15 مقعداً في الكنيست في أفضل الأحوال. 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229701.56
BTC
0.51
CNY