الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

شلبي رغم تدهور على حالتها الصحية: سأبقى شوكة في حلق الاحتلال

كل العرب
نُشر: 27/03/12 14:48,  حُتلن: 19:15

المحامي جواد بولس: موقف الدفاع سيكون رافضا لأي اقتراح لن يؤدي إلى الإفراج عنها وعودتها لبيتها

الأسيرة هناء بعثت تحياتها لكل المتضامنين معها وتحياتها لشعب الفلسطيني مؤكدة أنها لازالت في وضع صحي صعب للغاية

أكدت الأسيرة هناء الشلبي من مستشفى" مئير" في "كفار سابا، اليوم الثلاثاء، خلال زيارة قام بها مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أنها مستمرة في إضرابها المفتوح عن الطعام وبإذن الله ستنتصر إلى موقف يبقيها حية وشوكة في حلق الاحتلال والمحتلين. وفي هذا السياق وأوضح المحامي بولس أن الأسيرة في وضع صحي خطير منوها على أن هذه الزيارة جاءت لإطّلاع هناء على قرار قاضي المحكمة العسكرية الذي رفض استئنافها، وكذلك إطّلاعها على حيثيات الالتماس الذي قدم باسمها للمحكمة العليا الإسرائيلية وإفادتها ببعض تفاصيل الاتصالات التي تمت بين هيئة الدفاع وبين النيابة مشدداً على أن موقف الدفاع سيكون رافضا لأي اقتراح لن يؤدي إلى الإفراج عنها وعودتها لبيتها.

خوف شديد
وعبّرت هناء عن استيائها وغضبها من قرار المحكمة العسكرية، وعدم ثقتها وفقدانها لأي أمل أو نتيجة إيجابية قد تنتج من المحكمة العليا. ولفتت هناء بأنه وقبل يومين أصيبت بنزيف من أنفها وفمها وأدى ذلك إلى حدوث اضطراب نفسي لديها، وخوف شديد، وأضافت بأن مدير جمعية أطباء لحقوق الإنسان قام بزيارتها وطلب بأن يتم إضافة بعض الفيتامينات إلى الماء وأكد لها بأن ذلك لن يكسر إضرابها وبناءا على هذا التصريح وافقت الأسيرة أن يتم إضافة بعضا من الفيتامينات.

وضع صحي صعب
وأشار المحامي بولس أن أطباء المستشفى قاموا بزيارتها وأخبروه بأنهم سيبقونها في المستشفى لأيام أخرى لمراقبة وضعها الصحي. ونقلت الأسيرة هناء تحياتها كل المتضامنين معها وتحياتها لشعب الفلسطيني، مؤكدة أنها لازالت في وضع صحي صعب للغاية.

جريمة علنية
وفي هذا الإطار حمل رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة الشلبي مؤكدا بأن ما يجري بحقها وحق الأسرى جريمة علنية تمارسها إسرائيل دون أي رادع من المجتمع الدولي. وطالب فارس كل الجهات الدولية بالتدخل لإنهاء معاناة الأسيرة هناء وكافة الأسرى المضربين عن الطعام خاصة بعد رفض إدارة السجون من السماح بزيارة بعض الأسرى بحجة إضرابهم عن الطعام وهذه مخالفة أخرى تضاف إلى قائمة من المخالفات القانونية التي تقوم بها إسرائيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236603.73
BTC
0.52
CNY