الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 22:02

طالبات من كلية بيت بيرل يشتركن في مؤتمر تعليمي قطري في القدس

كل العرب
نُشر: 26/03/12 18:06,  حُتلن: 21:30

موضوع المؤتمر تمحور هذه السنة حول المدارس النموذجية في وزارة المعارف وبرامجها الخاصة

طالبات مسار المتفوقين اشتركن في فعالية تربوية في مدرسة غاني تكفاه وقد توزّع الطلاب على عدد كبير من ورشات العمل التعليمية

اشتركت طالبات مسار المتفوقين من السنة الثانية في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل في مؤتمر المتفوقين القطري والذي عقد في كلية القدس العبرية، وذلك ضمن فعاليات مسار المتفوقين للسنة الدراسية الحالية. وقد تمحور موضوع المؤتمر هذه السنة حول "المدارس النموذجية في وزارة المعارف وبرامجها الخاصة". حيث قامت الطالبتان ياسمين جبارة وفريال داود بإرشاد ورشة عمل تعليمية بعنوان " تلاميذ عرب ويهود يكتبون قصصا للأطفال".



يذكر أن هذه الورشة التعليمية جاءت كترجمة لمشروع نموذجي مشترك بين مدرسة الطيرة الابتدائية ومدرسة "غاني تكفاه" في بيتح تكفا، حيث اشتركت طالبات مسار المتفوقين في فعالية تربوية في مدرسة "غاني تكفاه". وقد توزّع الطلاب على عدد كبير من ورشات العمل التعليمية والتي عكست كل واحدة منها فعالية لمدرسة نموذجية في وزارة المعارف.

آفاق جديدة
يذكر أن المعلمة ليهي تيلم من مدرسة "غاني تكفاه" هي من خريجات مسار المتفوقين في كلية بيت بيرل. وقد اجمع القيمون على هذا المشروع انه قد فتح عدة آفاق جديدة أمام طالبات مسار المتفوقين حول مشاريع وفعاليات إبداعية مميزة في التربية والتدريس. ومن الجدير بالذكر أن هذه النماذج قد تتبناها وزارة المعارف لتطبيقها وتنفيذها غي المدارس العربية. هذا وقد رافق الطالبات والطلاب كل من د. ايلانة بنيامين بأول، مركزة برنامج المتفوقين في كلية بيت بيرل وكيرن غيلر مركزة برنامج المتفوقين في مدرسة الفنون التابعة لكلية بيت بيرل ود.قصي حاج يحيى مركز مسار المتفوقين في المعهد الأكاديمي العربي للتربية كلية بيت بيرل.

مقالات متعلقة