الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 10:02

المنبر مستمرة في ارشادها لمعلمي الرياضيات والعربية للموقع المحوسب

أمين بشير -
نُشر: 26/03/12 09:50,  حُتلن: 09:55

د.أحمد هيبي دعا المعلمين الى البدء باستعمال الموقع المحوسب للانخراط في الثورة التكنولجية والاستفادة منها في رفع مستوى التعليم في المدارس

في استمرارية لتقديم الارشاد للموقع المحوسب "يا مدارس" اقدمت مؤسسة المنبر للثقافة والعلوم على تنظيم ايام ارشادية لمعلمي الرياضيات والعربية في المدارس الابتدائية بمنطقتي الشاغور وأبو سنان خلال الاسبوع الاخير. وبعد أن أعلن بداية الشهر عن اطلاق الموقع المحوسب لاصدارات مؤسسة المنبر " يا مدارس " حيث نظمت المؤسسة اياما ارشادية في كل من طمرة وضواحيها والتي تلاها اللقاء لمنطقة سخنين وضواحيها استمرت مؤسسة المنبر في تنظيم الايام الارشادية المركزة لتعريف المعلمين بالموقع وميزاته حيث تم تنظيم يوم ارشادي في مدرسة عمر بن الخطاب في مجد الكروم لمعليمي مجد الكروم ومنطقة الشاغور.

رفع مستوى التعليم
وشارك في هذا اللقاء عشرات المعلمين الذين ابدوا اعجابهم بالموقع الذي يرون به من خلال الارشاد الاول كالمساعد الشامل لهم في التعليم. مدير مدرسة عمر بن الخطاب الاستاذ نزار زرقاوي اشاد في هذا العمل وابدى سعادته في التعامل باصدارات المؤسسة في مدرسته حيث ابدى طلابه عن سعادتهم في التعلم بالكتب التعليمية التي تصدرها المؤسسة وبعد انطلاق موقع يا مدارس فانه يرى سعادة اكبر لطلابه في تلقي المواد الامر الذي من شأنه رفع مستوى التعليم في مدرسته والمدارس العربية كافه .
يوم آخر من الارشاد شهده الاسبوع الاخير والذي اجري في المركز الجماهيري أبو سنان بمشاركة معلمي أبو سنان والمنطقة والذي اضاف للطاقم المشرف على الموقع العديد من الاقتراحات لتطويرات في الموقع ليصبح اكثر شمولية وسهولة في الاستعمال من اجل الطالب والمعلم.

استعمال الموقع المحوسب
وتحدث د. احمد هيبي مدير المؤسسة خلال اللقائين عن اهمية استغلال المدارس للمواد التعليمية التي تقدمها االمؤسسة وعدم التوجه الى استعمال المواد المترجمه التي تقلل من المستوى التعليمي ودعا المعلمين الى البدء باستعمال الموقع المحوسب للانخراط في الثورة التكنولجية والاستفادة منها في رفع مستوى التعليم في المدارس. هذا وتستمر المؤسسة في الاسابيع المقبلة بتقديم الارشادات لمعلمي المدارس الابتدائية في مناطق اخرى بغية تعريف كافة المعلمين بالموقع ليبدأوا في الاستمتاع والاستفادة من محتوياته .
 

مقالات متعلقة