الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 16:01

عزيزتي الأم: أطعمة تزيد من ذكاء الأطفال..جربيها

كل العرب
نُشر: 25/03/12 16:26,  حُتلن: 13:52

 زبدة الفستق تحتوي على الدهون المسؤولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الإدراكية

زبدة الفستق، والحليب كامل الدسم، والبيض والبروتينات، والسمك هي الأطعمة الخمسة السحرية لمن يرغب بأطفال أكثر ذكاءً. فقد أوضح الباحثون أن أغذية الأطفال يجب أن تضم خمسة أنواع رئيسية من الأطعمة التي تجعلهم أكثر ذكاء وهي زبدة الفستق التي تحتوي على الدهون المسؤولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الإدراكية، والحليب كامل الدسم الغني بالأحماض الدهنية والكوليسترول الذي يحتاجه الأطفال وخاصة ممن لم يتجاوزوا السنتين.

 
صورة توضيحية

ويرى هؤلاء أن الكوليسترول ضروري للأطفال في هذه المرحلة لدوره في بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية، كما يساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي يقلل وجود الدورات القصيرة في وظائف الاتصال. وأكد في كتاب تغذية الأطفال المتخصص، أهمية البيض في تغذية الأطفال لغناه بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائية الضرورية للنمو مثل مادة الكولين الشبيهة بفيتامين (ب) والتي أثبتت في الدراسات الحيوانية قدرتها على تحسين التعلم والذاكرة.

الأغذية المنشطة للدماغ
ولا تنسي السمك ضمن الأطعمة الخمسة المنشطة للذكاء، وخاصة أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنية متعددة غير الإشباع من نوع أوميغا-3 التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية، وهي ضرورية لسلامة العقل والجسم. وأخيرا، يوصى بإضافة اللحوم الحمراء إلى أغذية الأطفال لما تحتويه من كميات ضخمة من الحديد والبروتينات والألياف والفيتامينات وفيتامين (ب 12).

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة