الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

جمهور بيتار العنصري يحتفلون بمجمع المالحة في القدس ويعتدون على عماله

كل العرب
نُشر: 25/03/12 13:06,  حُتلن: 16:46

الشرطة:
عمال التحقيق مازالت تتواصل في شرطة لواء القدس، حيث بادر المحققون بفحص تسجيلات الفيديو من كاميرات المراقبة الداخلية في المجمع التجاري، بهدف التوصل الى الشبان الضالعين في الشجار

عمال النظافة رفضوا تقديم شكوى في الشرطة حينها، على الرغم من وصول الدوريات لفض الشجار 

الشرطة وصلت خلال اقل من خمس دقائق من تلقي البلاغ

مصدر في المجمع التجاري:
الشرطة على ما يبدو لم تعط للقضية الاهمية القصوى، وارسلت دورية استقلتها شرطيتان لم تعرفا ما عليهما فعله، امام مئات المشاغبين

فقط بعد مرور 40 دقيقة، بدأت قوات الشرطة تصل الى المكان لفض التجمهرات، فيما اصيب عشرة عاملين عرب نتيجة للكمات وركلات، ورفضوا تقديم بلاغ لأسبابهم الشخصية

النائب أحمد الطيبي ردا على الأحداث:
 لو دار الحديث بصورة معاكسة لكانت العناوين الصارخة "مذبحة في سخنين" أو "اعدام في ام الفحم" ولكن لم نرى أي تحرك من قبل دورية الوحدات الخاصة (اليسام)  بل وشهدنا سبات إعلامي وتجاهل لما حصل

أكدت الناطقة بلسان شرطة اسرائيل للإعلام العربي، لوبا السمري، في بيان عممته على وسائل الاعلام ظهر اليوم الأحد، ان محققي الشرطة مازالوا يواصلون التحقيق في الشجار العنيف الذي نشب بين مشجعي فريق بيتار القدس "المعروفين بتطرفهم وعنصريتهم ازاء العرب"، وبين عمال نظافة عرب في المجمع التجاري المالحة في القدس.

وبحسب المعلومات المستقاة من بيان الشرطة، فإن اعمال التحقيق مازالت تتواصل في شرطة لواء القدس، حيث بادر المحققون بفحص تسجيلات الفيديو من كاميرات المراقبة الداخلية في المجمع التجاري، بهدف التوصل الى الشبان الضالعين في الشجار، مع العلم ان عمال النظافة رفضوا تقديم شكوى في الشرطة حينها، على الرغم من وصول الدوريات لفض الشجار.

الشرطة تواصل التحقيق
وذكرت السمري، ان الشرطة لم تتمكن حينها من اعتقال الضالعين كونهم غادروا المكان قبل وصول افرادها، وعلى الرغم من ذلك تعكف الشرطة لكشف ملابسات الحادث، وترى بعين الخطورة البالغة، مشددة على انها ستبذل كافة الجهود الممكنة والوسائل المتاحة لإلقاء القبض عليهم وتقديمهم الى العدالة.

مصدر في المجمع التجاري: الشرطة استخفت بالحدث
من جهة أخرى قال مصدر في المجمع التجاري المالحة، رفض الكشف عن هويته، ان الشرطة على ما يبدو لم تعط للقضية الاهمية القصوى، وارسلت دورية استقلتها شرطيتان لم تعرفا ما عليهما فعله، امام مئات المشاغبين، على الرغم من ان البلاغ الذي وصل الى المحطة حول شجار ضخم وعنيف" - بحسب ما نقله موقع يديعوت احرونوت على شبكة الانترنت.
واضاف المصدر:"فقط بعد مرور 40 دقيقة، بدأت قوات الشرطة تصل الى المكان لفض التجمهرات، فيما اصيب عشرة عاملين عرب نتيجة للكمات وركلات، ورفضوا تقديم بلاغ لأسبابهم الشخصية".
وعلى الرغم من هذه الادعاءات فإن الشرطة تدعي انها وصلت خلال اقل من خمس دقائق من تلقي البلاغ!.

الموت للعرب
هذا ونشر مشجعو البيتار مقطعاً لهم داخل المجمع التجاري وهم يحتفلون فور انتهاء المباراة، في يوم الشجار المذكور، ويظهر في الفيديو جلياً شتائمهم التي طالت العرب لا سيما من بينها شعارهم المعهود "الموت للعرب".

تعقيب د.أحمد الطيبي
وفي تعقيب له على الأحداث فقد طالب عضو الكنيست د.أحمد الطيبي بعقد لجنة التربية والتعليم والرياضة لمناقشة ما سماه "بمذبحة لم يسبق لها مثيل" من قبل مشجعي بيتار القدس ضد الزوار والعمال العرب في كنيون مالحة بالقدس، وذلك بعد انتهاء المباراة ضد بني يهودا. وقد أكد د.الطيبي أنه يحمل الشرطة مسؤولية ما حصل من إهمال وتسيب مقابل الهيجان العنصري لمشجعي بيتار القدس في المالحة.

تساهل وسبات
وأضاف الطيبي:" لو دار الحديث بصورة معاكسة لكانت العناوين الصارخة "مذبحة في سخنين" أو "اعدام في أم الفحم" ولكن لم نرى أي تحرك من قبل دورية الوحدات الخاصة (اليسام) ، بل وشهدنا سبات إعلامي وتجاهل لما حصل". وقد أشار الطيبي أنه في المباراة الأخيرة بين بيتار القدس وسخنين رددت جماهير االبيتار عبارة "الموت للعرب"، دون أي رد أو تحرك من قبل إتحاد كرة القدم الذي يتحمل أيضا مسؤولية استمرار هيجان مثيري الشغب في صفوف مشجعي بيتار القدس.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY