الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 12:01

غزة: الرابطة الإسلامية تنظم وقفة طلابية تضامنية مع الأسيرة هناء شلبي

كل العرب
نُشر: 26/03/12 16:13,  حُتلن: 19:28

الأسير المحرر طارق عز الدين أكد أن قضية الأسرى محط اجماع وطني وشعبي من كافة فصائل العمل الوطني مبيناً أن الأسيرة الشلبي تدافع عن كرامتها وشعبها وترفض سياسة الاعتقال الاداري

محمد دلول منسق الرابطة في الجامعة أوضح أن مشاركة الرابطة الاسلامية في فعاليات التضامن مع الأسيرة الشلبي تأتي استمرارا للفعاليات التضامنية التي أطلقتها الرابطة دعماً ومساندة لقضية الأسيرة الشلبي وأخوانها الأسرى

شارك العشرات من طلاب الجامعة الإسلامية في الاعتصام الطلابي التضامني الذي نظمته الرابطة الإسلامية داخل حرم الجامعة بغزة تضامنا مع الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام منذ 40 يوما.

 

ورفع المشاركون في الاعتصام صور الأسيرة المجاهدة الشلبي ولافتات تندد بالاعتقال الإداري، مرددين الهتافات المنددة بالممارسات الصهيونية ضد الأسيرة الشلبي، والمطالبة بالتحرك الفوري والجاد للإفراج عنها من سجون الاسرائيلية. 

سياسة الاعتقالات
وأكد الأسير المحرر طارق عز الدين أن قضية الأسرى محط اجماع وطني وشعبي من كافة فصائل العمل الوطني، مبيناً أن الأسيرة الشلبي تدافع عن كرامتها وشعبها وترفض سياسة الاعتقال الاداري التي اصبحت سيف مسلط على رقاب الأسرى الفلسطينيين . وطالب عز الدين كافة المنظمات والمؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية ومجلس حقوق الإنسان بالوقوف الجاد مع الأسيرة الشلبي وكافة الأسرى البواسل داخل سجون الإسرائيلية، مبيناً أن الأسيرة الشلبي باتت في حالة حرجة جدا بعد نقلها للمستشفى جراء استمرارها في الإضراب عن الطعام . 

مناشدة لتدخل إسلامي عربي 
وناشد الأسير المحرر عز الدين منظمة العالم الإسلامي وجامعة الدول العربية والوسيط المصري بتحمل مسئولياتهم والتدخل العاجل والفوري للافراج عن الأسيرة الشلبي، داعياً جماهير الشعب الفلسطيني وقواه المجاهدة للوحدة ورص الصفوف ومواصلة طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير الأرض الفلسطينية وكافة الأسرى الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية.

تضامن مستمر
من جهته أوضح محمد دلول منسق الرابطة في الجامعة أن مشاركة الرابطة الاسلامية في فعاليات التضامن مع الأسيرة الشلبي تأتي استمرارا للفعاليات التضامنية التي أطلقتها الرابطة دعماً ومساندة لقضية الأسيرة الشلبي وأخوانها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية. وبيًن دلول إلى أن هذه الفعاليات هي أقل ما يمكن تقديمه للأسيرة الشلبي، مشيراً إلى أن الفعاليات التضامنية ستستمر حتى يتم الاستجابة لمطالبها بالحرية من السجون الإسرائيلية.
يشار إلى أن الأسيرة الشلبي كانت قد تحررت من السجون الإسرائيلية ضمن صفقة "وفاء الأحرار" التي تم انجازها بين فصائل المقاومة الفلسطينية ودولة الإحتلال برعاية مصرية.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237643.66
BTC
0.51
CNY