الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 09:02

نساء البقيعة يتوحدن احتفاءً بعيد الأم في أجواء رائعة وبمشاركة جماهيرية واسعة

أمين بشير -
نُشر: 25/03/12 12:44,  حُتلن: 19:43

المربية سلوى هردل:

يوم الواحد العشرين هو يوم مميز حيث يحل فصل الربيع وتدب الحياة من جديد فالجمال والزهور والطيور تقول للام هنيئا لكِ في عيدك

مستشارة رئيس المجلس لشؤون المرأة أكدت على دور الأم منوهة أن الأم الكبرى هي البقيعة بلد الجميع متمنية أن يكون مثل هذا اللقاء الخطوة الاولى لجمع نساء البقيعة في اطار واحد يهدف لرفع مكانة المرأة على مختلف الصُعد

في سابقة مباركة جمعت تحت سقفها النوادي النسائية الثلاثة في البقيعة بإضافة لجمعية "لحن" الخيرية ضمن أمسية احتفالية بعيد الأم احتضنها مساء أمس السبت المركز الجماهيري في القرية، وحضرها مجموعة غفيرة من مختلف اطياف النسيج النسائي في القرية، رحبت بجميعهم مها حداد مسؤولة مركز النساء التابع للمجلس المحلي مهنئة الأمهات مشيدة بالجهود التي بذلت وتوحيد الكلمة تحت رعاية المجلس المحلي. ثم تولت عرافة الاحتفال التقديم له بتألق لبنى علي من جمعية "لحن" وشمل على مختلف الفقرات استهلها نصرالله خير رئيس المجلس المحلي بكلمة هنأ فيها الامهات والمرأة بشكل عام في اعيادها مشيراً الى مبادرة توحيد النشاطات الأساسية في عيد الام متمنياً أن يستمر مثل هذا التعاون مستقبلاً مؤكداً على أهمية انشاء مجلس نسائي موحدا للجميع.


ثم تكلمت ليلى عباس مستشارة رئيس المجلس لشؤون المرأة فأكدت على دور الأم منوهة أن الأم الكبرى هي البقيعة بلد الجميع متمنية أن يكون مثل هذا اللقاء الخطوة الاولى لجمع نساء البقيعة في اطار واحد يهدف لرفع مكانة المرأة على مختلف الصُعد.
من جانبها المربية سلوى هردل تكلمت باسم نادي الاخوة في المرج فهنأت الامهات في عيدهن قائلة "أن يوم الواحد العشرين هو يوم مميز حيث يحل فصل الربيع وتدب الحياة من جديد فالجمال والزهور والطيور تقول للام هنيئا لكِ في عيدك". أما نبال مهنا فتكلمت باسم ناي باسمة للمرأة فأشارت في كلمتها الى الثامن من اذار يوم المرأة وعيد ام شاكرة الجهود التي بذلت وتمخضت عن توحيد كلمة نساء القرية في احتفال واحد متمنية الاستمرار في مثل هذا النهج مستقبلاً. هيام عامر تكلمت باسم نادي الامل ثم القت قصيدة بمناسبة عيد الام كان قد النظمها الشاعر صاح فارس ابن قرية حرفيش.

دور الأم
كذلك اياد عباس رئيس جمعية "لحن" فأشار الى دور الأم وعطائها وحنانها مبدياً دعم الجمعية لدور المرأة والفعاليات الخيرية التي تشهدها القرية مؤكداً أن " الجمعية تضم مجمعة من النساء والرجال يعملون سويا لمصلحة البلد والأجيال الطالعة خاصة في المجال الثقافي والاجتماعي". كما تكلمت في الحفل بكلمات بليغة عن الام ودورها كل من صالحة حمرا واسيا فضول في حين قدم الشاعر الروائي علاء مهنا قصيدتين بالمناسبة. وتخلل الحفل أيضاً العزف الموسيقي والغناء أداها مجموعة من الصبايا والشاب الصغار يقوم بتدريبهم الفنان كريم مهنا. وقام الشاب جمال عصام علي بعرض شاشة تلفزيونية محوسبة شملت على صور قديمة من البقيعة. واستمتع الحضور بعروض مسرحية فكاهية قدمها الفنان ايهاب عباس لينتهي الحفل والامل والسرور يشع من وجوه الامهات ومجمل الحضور، في حين كان قد تم استقبالهن بضيافة مناسبة وتوديعهن بهدايا خاصة تبرع بها المجلس المحلي.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234931.71
BTC
0.51
CNY