الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:01

توقيف إجراءات بيع أراضي طمرة


نُشر: 13/02/08 15:47

أتصل المدير العام لبنك مركنتيل يعقوب تيننباوم بالشيخ النائب إبراهيم عبد الله وابلغه بإستجابته لطلبه لوقف إجراءات بيع أراضي في طمرة ونشر مناقصة جديدة في الصحف العربية، وحرصه على حل الإشكالية وعدم تضخيمها.
جاء هذا الجواب الهاتفي عقب الرسالة التي أرسلها رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير رسالة عاجلة للمدير العام للبنك يطالبه بنشر المناقصة لبيع الأراضي المرهونة لديه في مدينة طمرة في الصحف العربية وعدم الإكتفاء فقط بنشرها في الصحف العبرية.


الشيخ النائب إبراهيم عبد الله

وأوضح في رسالته للمدير العام أنه وعلى أثر التوجهات الكثيرة التي وصلت إلى مكتبه فأنه يطالبه بأن يقوم البنك بنشر المناقصة في الصحف العربية الكبيرة، وتمديد مدة  المناقصة لمدة شهر حتى يتسنى  للناس تقديم إقتراحاتهم.
وفي نهاية رسالته  أكّد الشيخ النائب للمدير العام على ضرورة أن يعمل على إيجاد حل لهذه الإشكالية بالتعاون مع بلدية وسكان مدينة طمرة فقط، وعلى أن يتم الحل داخل المدينة ومن خلال سكان المدينة ومؤسساتها الرسمية والشعبية ، حرصاً على الإستقرار والأمن الداخلي لطمرة"..

مدير عام بنك مركنتيل يبلغ الطيبي بوقف الإجراءات لبيع أراضي طمرة

بلغ مدير عام بنك مركنتيل السيد يعقوب طننباوم النائب د.أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير صباح اليوم بقراره إلغاء المناقصة لبيع أراضي طمرة والإعلان عن مناقصة جديدة يتم نشرها في الصحافة العربية وليس فقط العبرية.
وقد كان النائب الطيبي قد توجه لطننباوم في اعقاب نشر البنك لإعلان لبيع أراضي في منطقة طمرة فقط في الصحافة العبرية وطالب إدارة البنك بإلغاء المناقصة حيث أنها لا تتوافق مع روح القانون في حين أن عدم نشرها باللغة العربية هو أمر متثير للشكوك.


النائب د.أحمد الطيبي

وقال طننباوم للنائب الطيبي: "أشكر لك توجهك واتفق معك بضرورة عدم السماح بتحويل قضية بنكية الى قضية ذات طابع آخر. لقد أمرت بوقف الإجراءات وبالعمل على تحضير مناقصة أخرى باللغة العربية تنشر بالصحافة العربية".
وعبر النائب الطيبي عن إرتياحه لهذا الرد السريع قائلاً: "لن نسمح بإستغلال ضائقة مواطن من أجل تسريب أراضي لأطراف غريبة, وسوف نستمر بملاحقة هذا الموضوع الهام".

مدير بنك مركنتيل المركزي يعلم النائب سويد بوقف إجراءات بيع أراضي طمرة ويعد بنشر مناقصة جديدة في الصحف العربية

 أتصل المدير العام لبنك مركنتيل يعقوب تيننباوم بالنائب الجبهوي د. حنا سويد وابلغه بإستجابته لطلبه لوقف إجراءات بيع أراضي في طمرة ونشر مناقصة جديدة في الصحف العربية.
وكان النائب سويد قد بعث برسالة عاجلة اول امس الاثنين لمدير عام البنك يطالبه بالتدخل لنشر البيع عن الارض المرهونة في مدينة طمرة باللغة العربية، ليتسنى لاهالي طمرة ومؤسساتها شراء هذه الاراضي والتي تمتد على مساحة 45 دونم ارض.
وجاءت رسالة سويد في اعقاب اعلان البنك عن نيته لبيع قطعة ارض بمساحة 45 دونم من اراضي طمرة، حيث اعلن عن البيع فقط باللغة العبرية وفي الصحف العبرية الامر الذي أثار حفيظة السكان المحليين الذين توجهوا للنائب سويد للتدخل لدى ادارة البنك لكي يتم الاعلان عن البيع بالغة العربية ايضا لحتلنة السكان المحليين بنية البنك عرض هذه الاراضي للبيع علهم يريدونشراءها.
وفي نهاية رسالته حث سويد مدير البنك على تبني هذا الاقتراح البناء لمنع اي توتر بين علاقة البنك بالجمهور العربي عامة والطمراوي خاصة.


 

 

مقالات متعلقة