الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

ثانوية العلوم والتكنولوجيا في باقة الغربية تستضيف نخبة من المحاضرين والمحاضرات

كل العرب
نُشر: 24/03/12 19:23,  حُتلن: 08:51

ثانوية العلوم والتكنولوجيا إستضافت مجدي وتد مدرب التنمية البشرية فقدم محاضرة بعنوان الخوف من الامتحانات

بكل فخر وسمو، إستضافت المدرسة الثانوية للعلوم والتكنولوجيا في حرمها نخبة خيّرة نيّرة من المحاضرين والمحاضرات، في مجال الثقافة الصحية، والذين تناوبوا متطوّعين بمحاضراتهم المختلفة المبدعة على مدار أسبوع ونيّف. كلٌّ أبدع في مجال تخصصه، فقدمت رنيت بدران أخصائية التجميل الطبي محاضرة للفتيات عن مشاكل البشرة والعناية بها في جيل المراهقة وأثر التغذية عليها. وحاضَرَت أخصائية التغذية ريهام أبو خاطر عن التغذية السليمة ولغة الجسد والأنوثة قدمتها للفتيات فقط، مما أثار اهتمام الطالبات وإبداء سعادتهن بالمواضيع تلك.

 

كما وقدّم محاضرون متخصصون ومبدعون من نادي هداية محاضرات للبنين فقط خاصة بموضوع الإنترنت ومشاكله أثْروا فيها معلومات الطلاب كلٌّ من السّادة : فادي مصاروه ومحاضرته مستنقع الإنترنت، ومحمد كتانه ومحاضرته الإنترنت الآمن، وبدر مواسي ومحاضرته رحلة إبن بطوطه في الشبكة العنكبوتية.

زيادة الإدراك
وكما اعتادت مدرستنا أن تستضيف مجدي وتد مدرب التنمية البشرية لتقديم محاضرات إرشادية توجيهية لطلابنا، فقدم محاضرة بعنوان الخوف من الامتحانات وذلك تحت اطار الصحة النفسية، مما ساعد طلابنا على ضبط النفس وزيادة الإدراك حول التعامل مع هذا الموضوع. كما وأمتع الطلاب أحمد فريد مواسي المتخصص في مجال العلاج الطبيعي بتوعيتهم حول التعامل السليم مع تكنولوجيا العصر من جلوس أمام الحاسوب وغيره. وقدّم الممرض نافذ مصاروة محاضرة قيمة حول خطر الهوائيات وتأثيرها على الصحة. وأتحفت الطلاب المربية الأستاذة هناء قعدان من جمعية ركان بمحاضرة مثرية عن الأمراض السرطانية. كذلك تم تخصيص ركن في باحة المدرسة لجمعية ركان عُرضت فيه لوحات وشرائح إرشادية حول مسببات مرض السرطان ومهام وفعاليات الجمعية معهم.

محاضرات قيمة ومفيدة
ومن الزوايا الخاصة الأخرى زاوية استشارية مثلتها أخصائية التغذية ماس وتد لكل من يرغب في نصيحة أو إستشارة في مجال التغذية السليمة والوزن المثالي. كما وقدم كل من الدكتور حلمي حجوج والدكتور محمد حجوج أخصائيي طب الأسنان محاضرات قيّمة عن العناية باللثة والأسنان. كذلك أغنت الأخصائية تسنيم وتد من عالم البصريات معلومات طلابنا حول مشاكل النظر. هذا ونذكّركم أنه قد كُتب سابقًا مقالٌ خاص بالأخصائيين التابعين لصندوق المرضى لئوميت الذين كرسوا لنا من وقتهم وأجادوا بمعلوماتهم لأبنائنا وطلابنا. كل تلك المحاضرات نسّقتها المستشارة التربوية المربية ماجدة عبد الكريم ومركزة الفعاليات الاجتماعية المربية سحر بدران والأستاذ المربي محمد عنابسه بالاتفاق مع مديرة المدرسة أنديرا بيادسه.

ثقافة صحية أفضل
كما وشكرت مديرة المدرسة ضيوفها بطريقتها الراقية الخاصة فقدمت لكل منهم كتاب شكر مميز وأنيق بشخصها الكريم. هذا وتتقدم الهيئة التدريسية كاملة بطاقات من الورد والعبير، وبخالص الشكر الجزيل لكل من حلّ ضيفًا على مدرستنا وأجزل عطاءه ولم يستأثر بعلمه في سبيل ثقافة صحية أفضل.

مقالات متعلقة