الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 21:02

صندوق الحاجة رقية بيادسة في باقة يوزع 50 منحة دراسية على الاكاديميين

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 24/03/12 16:19,  حُتلن: 01:02

ادريس مواسي:

الجمعية ما زالت متينة وقوية ومستمرة في دعم الطلاب الجامعيين، ونحن بدورنا سندرس من خلال البلدية كيف يمكن لنا دعم الصندوق

أقيم في قاعة المركز الجماهيري في باقة الغربية الحفل ال 25 لجمعية الحاجة رقية بيادسة لدعم الطلاب الجامعيين العرب، حيث تم توزيع 50 منحة على الطلبة الاكاديميين الذي حضروا من بلدات متعددة واثنوا على الخطوات السامية التي تسعى اليها الجمعية. وكان من بين المشاركين اهالي الطلبة بالإضافة الى كل من مدراء بلدية باقة الغربية ادريس مواسي وابراهيم مواسي، ورجل الاعمال احمد عبيد مواسي.



سعيد ابو فرخ: ندعو الى دعم الصندوق في المستقبل
بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية قدمها عريف الاحتفال القائم بأعمال الصندوق سعيد ابو فرخ، الذي بدوره اكد على ان الجمعية تتواصل في اعمالها الخيرية، لدعم الطلاب الجامعيين. كما دعا الطلبة الذين حصلوا على منح دراسية ان يبادروا هم الاخرون بعد تخرجهم وتوظيفهم في المستقبل الى دعم الصندوق بهدف دعم طلبة اخرين.

الحاجة رقية بيادسة: نطمح الى تقديم الدعم المادي والمعنوي للصندوق
وتلا الطالب منير ابو مخ آيات من الذكر الحكيم بصوته، ومن ثم تحدثت رئيسة الصندوق الحاجة رقية بيادسة، حول مشوارها الطويل في تخصيص منح دراسية للطلبة الجامعيين، مشيرة الى ان هذا المشوار دعم اكثر من 1500 طالب وطالبة الذين كانوا في امس الحاجة للمساعدات. واشارت الى ان" الصندوق ما زال يحتاج الى الدعم المعنوي والمادي كي يقدموا اكبر عدد ممكن من المنح". في نهاية حديث بيادسة دعت الجمهور قراءة سورة الفاتحة على روح المرحوم الشاعر والكاتب المعروف عبد الرازق ابو راس الذي توفي في الاسبوع الماضي، وكان عضوا بارزا في الجمعية.

ادريس مواسي: سيكون لدينا برامج خاصة لمساعدة الاكاديميين
وتحدث نائب رئيس البلدية ادريس مواسي قائلا:" على الرغم من عدم تقديم الدعم والميزانيات لصندوق الحاجة رقية بيادسة الا ان الجمعية ما زالت متينة وقوية ومستمرة في دعم الطلاب الجامعيين، ونحن بدورنا سندرس من خلال البلدية كيف يمكن لنا دعم الصندوق، لا سيما انه سيكون لدينا برامج خاصة لمساعدة الطلبة الاكاديميين، من خلال تخفيض الضرائب عن اهاليهم.

الطالبة سجى شرقية: نشكر ادارة الصندوق
وقدمت الطالبة سجى شرقية كلمة بإسم الطلبة الحاصلين على المنح، حيث شكرت القائمين على هذا الصندوق وبينت ان الطالب الجامعي يواجه عدة صعوبات خلال الفترة التعليمية، ومن ابرزها الامور المادية. من جانبه قدم الشاب حسام شايب فقرة فنية من الاناشيد بصوته الرائع، وكلماته المعبرة.وقدمت طعلت محاجنة فقرة ترفيهية تخللت نكت وابيات شعر مضحكة.وفي نهاية الاحتفال شكرت ادارة الصندوق الاشخاص الذين دعموا على دعم الاحتفال والصندوق. 

مقالات متعلقة