الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:01

كفرقرع: مواهب شبابية خارقة في مهرجان ربيع الابداع

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 24/03/12 14:37,  حُتلن: 17:19

نزيه مصاروة:

ما هذا المهرجان إلا صرخة إبداعية بنسيم الربيع العربي الذي نريده أن يحمل في رياحه أوراق الإبداع والثقافة

رشيد عثامنة:

المجلس المحلي قد وضع قضايا الشباب والشبيبة في سلم اولوياته والنهوض بالشبيبة وتطوير مواهبهم

في امسية ابداعية خالصة اظهرت مواهب شبابية خارقة وقف وصفق لها المئات الذين حضروا خصيصا لمتابعة مواهب البراعم الصغار في مهرجان ربيع الابداع الشبابي والذي احتضنته قاعة المهرجانات في المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع والتي غصت بالحضور الكبير الذي عبروا عن تفاؤلهم الكبير بالمستقبل الذي يحمل معه الآمال بتطوير الابداع الفني لما حمله هؤلاء الشباب من مواهب كبيرة تمتع من خلالها كل من حضر مهرجان ربيع الابداع الشبابي 2012 كفرقرع، وذلك برعاية المجلس المحلي كفرقرع قسم المعارف، وبتنظيم واشراف المربية كرام صعابنة -أبو لفح مديرة وحدة الشبيبة في المركز الجماهيري الحوارنة وبقيادة الفنان هشام مصالحة الذي ابدع بقيادته ابداعات الطلاب.

 

وشهد حفل الافتتاح والذي حمل شعار "ربيع الابداع الشبابي" كفرقرع 2012 كلمات ترحيبية ومباركة للجهات المسؤولة والتي حيت جميع الاطفال المبدعين على ابداعاتهم المميزة والتي اتحفت بحضورها الابداعي كل من تابع المهرجان. وتولى المربي لؤي مصالحة عرافة الاحتفال إذ بارك للطلاب الشباب على ابداعاتهم والتي حملت بشار الخير لمستقبل الفن لقرية كفرقرع والوسط العربي.

اكتشاف وتطوير المواهب
كما وتحدثت المربية كرام صعابنة – أبولفح مديرة وحدة الشبيبة في المركز الجماهيري الحوارنة والتي اشادت بالدور الكبير للاهالي على وقوفهم الى جانب ابنائهم في ابداعاتهم المميزة ، مشيرة الى الاهتمام الكبير للمجلس المحلي الذي يقدمه للبراعم والاطفال وابناء الشبيبة في منحهم الأطر المناسبة في سبيل اكتشاف وتطوير مواهبهم والتي تعتبر أساسية لبناء كل مجتمع. هذا، وشمل الاحتفال على فقرات متنوعة من الابداع الشعري والموسيقي والعزف، والدبكة الشعبية والبالية ووقف كل من حضر الاحتفال وصفق تقديرا وتكريما لكل المبديعن الشباب.

الربيع الثقافي
وأكد المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع على أهمية الربيع الثقافي بوصفه أداة حقيقة لبلورة مشروع جمالي حقيقي لتطوير المهارات الابداعية لدى ابناء الشبيبة والتي تعتبر الانطلاقة لمستقبل كفرقرع في مختلف المجالات ونواحي الحياة ، خصوصا أن مبادرات ومهرجانات من هذا النوع ثقافية وشبابية تساهم في بلورة وتنمية شخصياتهم ومواهبهم المتعددة". وأضاف المحامي نزيه مصاروة بالقول :"ما هذا المهرجان إلا صرخة إبداعية بنسيم الربيع العربي الذي نريده أن يحمل في رياحه أوراق الإبداع والثقافة من جهة، وتتويجا لاهتماماتنا التي تأملنا فيها الإبداع باعتباره فكرة؛ ولأن الشاب يبدع أفكاره الخاصة قررنا أن نظل أوفياء لنهجنا التكويني بتنظيم عدد من المبادرات والدورات والمهرجانات في سبيل الوقوف الى جانب ابناء الشبيبة براعم المستقبل والغد لكفرقرع ومجتمعنا العربي ".

النهوض بالشبيبة
بدوره حيا رشيد عثامنة مدير قسم المعارف الفنان هشام مصالحة والمربية كرام صعابنة-أبولفح على عطائهم المتميز في تطوير هذه المواهب لدى الطلاب مؤكدا أن المجلس المحلي قد وضع قضايا الشباب والشبيبة في سلم اولوياته والنهوض بالشبيبة وتطوير مواهبهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
240340.42
BTC
0.52
CNY