الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

طلاب مدرسة الشافعي باقة الغربية يتسلقون أعالي قمة جبل الشيخ

كل العرب
نُشر: 24/03/12 15:03,  حُتلن: 15:05

تهدف الرحلة خدمة التربية للقيم – هذا الهدف الذي يعد أحد أهداف وزارة التربية والتعليم، والذي خططت مدرسة الشافعي لتحقيقه خلال السنة الدراسية الحالية

قامت فرقة كشافة مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية برحلة الى جبل الشيخ، رافقهم فيها طلاب المدرسة أعضاء مجلس الطلاب وكذلك أعضاء فرقة الرياضة المدرسية من الطلاب والتي اشتركت في مسابقات سباق الحقل التي أقيمت مؤخراً برعاية وزارة التربية والتعليم – لواء حيفا، وحازت على المكان الثاني في سباق الحقل على صعيد لوائي، وهي بذلك تشترك في الرحلة مكافأة للطلاب على انجازهم الكبير.

المشاركة، الانتماء، العطاء، التداخل الاجتماعي
تأتي الرحلة المذكورة ضمن اطار التخطيط السنوي لقسم التربية الاجتماعية في المدرسة بالتعاون مع معلمي الكشافة في المدرسة وبالتنسيق مع ادارة المدرسة حيث تعتبر هذه الرحلة واحدة من الرحلات واللقاءات لطلاب كشافة المدرسة.
تهدف هذه الرحلة خدمة التربية للقيم – هذا الهدف الذي يعد أحد أهداف وزارة التربية والتعليم، والذي خططت مدرسة الشافعي لتحقيقه خلال السنة الدراسية الحالية وكذلك تجسيداً للقيم التي يكتسبها الطلاب من خلال برنامج "مفتاح القلب" الذي يعمل به في المدرسة بنجاح كبير. وعليه تهدف هذه الرحلة تعزيز وحدة وتلاحم أعضاء الفرقة الكشفية من الطلاب وتقوية اواصر الصداقة والعلاقات الاجتماعية بينهم وغرس القيم الاجتماعية الايجابية: تحمل المسؤولية، المشاركة، الانتماء، العطاء، التداخل الاجتماعي، المساواة، الاختلاف، الاحترام، التعاون وقيم أخرى.

الامن والأمان خلال الرحلة
شارك في الرحلة معلمو الكشافة المدرسية ياسر أبو مخ وجمال غرة ومركز التربية الاجتماعية المعلم محمود مصالحة والسيدة نهيل أبو مخ.
مدير المدرسة، الذي رافق الطلاب في رحلتهم، اثنى على تصرفهم خلال الرحلة وأبدى رضاه العام من تحملهم المسؤولية وتصرفهم المثالي كما وأثنى على المرافقين من المدرسة لرعاية الطلاب والاهتمام بهم بكل حرص ومسؤولية، وكذلك قدم شكره لمحمد شلبي ومحمود اغبارية على اهتمامهما بكل الأمور التي تتعلق بالامن والأمان خلال الرحلة. 

مقالات متعلقة