الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 04:01

المدرسة الثانوية الحياة في رهط تكرم الاوائل وتحتفل بعيد الأم

كل العرب
نُشر: 22/03/12 11:28,  حُتلن: 13:17

المحامية بدر نصر الفراونة تحدثت عن مشوارها التعليمي والصعوبات التي واجهتها حتى أصبحت المحامية الاولى في رهط والأولى التي تفتح مكتباً في المدينة

في لفتة كريمة قامت مدرسة الحياة الثانوية في رهط بتكريم الأمهات وأوائل الخريجات وأول رئيس مجلس بلدي منتخب في رهط.
ومن منطلق ايمان المدرسة بإدارتها ومعلميها وطلابها ولجنة أمهاتها بدورها التربوي الريادي في المجتمع ومن منطلق تعزيز القيم الإجتماعية والأسرية وحث المؤسسات الاهتمام بأوائل الخريجات والرؤساء. وقد استقبلت الامهات والضيوف بالأزهار، بدأ الاحتفال بمحاضرة للأستاذ علي أبو القيعان مدير المدرسة الثانوية التكنولوجية حول التنمية البشرية والعلاقات بين الاهل والأولاد حيث ركز على اربع اسس للتعامل مع الابناء وهي: الحب الغير مشروط، الحوار، الاستماع والتفهم.



وحيا الأستاذ علي أبو القيعان مدير المدرسة الثانوية التكنولوجية الضيوف وتمنى لهم حياة ملؤها السعادة والهناء والتقدم. ثم جرى تكريم الشيخ جمعة القصاصي كأول رئيس مجلس بلدي منتخب، حيث أشاد الشيخ جمعة القصاصي بهذه اللفته الكريمة وتحدث عن مشواره من المرحلة الابتدائية مروراً بدراسته واستكماله وعمله الى أن أصبح رئيساً للمجلس البلدي في رهط، وقال بأن "رسالته كانت دائماً دعم التعليم والعلم المبني على الأسس والمبادئ الاسلامية. وقام مدير المدرسة الاستاذ يونس جبارين والأستاذ علي ابو القيعان ومجلس الطالبات بتكريم الشيخ جمعه القصاصي. ثم تحدثت المحامية بدر نصر الفراونة عن مشوارها التعليمي والصعوبات التي واجهتها حتى اصبحت المحامية الاولى في رهط والأولى التي تفتح مكتبا في المدينة.

تكريم المربية علياء الكملات
وبدورها شكرت ادارة المدرسة على هذه اللفته الكريمة، ودعت الطالبات الى التسلح بالعلم ومواجهة الصعوبات بالأمل والعمل.
جرى تكريم المربية علياء الكملات كأول امرأة مديرة لمدرسة في رهط وتحدثت عن مشوارها التعليمي حيث تدير المربية علياء مدرسة عمر بن الخطاب وتستكمل للحصول على شهادة الماجستير وبدورها حيت مديرة المدرسة هذا الاهتمام والتكريم والذي من شأنه رفع مكانة المعلم في المجتمع. ثم جرى تكريم المربية الفاضلة نايفة أبو صيام المعلمة الأولى في الوسط البدوي والتي تكبدت المصاعب بدراستها في النقب وانتقالها للدراسة في الشمال وعودتها الى مدرسة الهزيل ومشوارها الى أن وصلت الى كلية كي وأنهت دراستها الجامعية وتعمل المربية نايفة في مدرسة السلام الابتدائية في رهط وقالت بأنها انتظرت هذا التكريم والذي جاء متأخرا ومع ذلك فإن هذا اليوم يصادف أيضاً يوم ميلادها ولن تنسى لإدارة المدرسة هذا التكريم.
 

مقالات متعلقة