الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 18:01

صفقة تبادل الاسرى جاهزة للتنفيذ


نُشر: 14/09/06 12:00

قالت صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن، في عددها صباح اليوم ان صفقة تبادل الاسرى قد اصبحت جاهزة ومن المتوقع تنفيذها يوم الاحد.
وقالت الصحيفة بان صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل والجانب الفلسطيني قد تم انجازها في الساعات القليلة الماضية وان التأخير يرجع الي الخلاف على تحديد اسماء بعض المعتقلين الفلسطينيين الذين سيتم اطلاق سراحهم في المرحلة الثانية من الصفقة.
ونقلت مصادر اعلامية عن مصادر مطلعة قولها ان اسرائيل ستطلق في الساعات القليلة القادمة سراح الوزراء والنواب المعتقلين ويوم الاحد القادم ظهرا سيعلن عن اطلاق سراح الجندي الاسير جلعاد شليط ومن ثم سيطلق سراح 740 معتقلا فلسطينيا على مرحلتين، الاولي نهاية الشهر الجاري وربما مع تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية تطلق اسرائيل خلالها سراح المعتقلين من النساء والاطفال. والمرحلة الثانية ستكون نهاية شهر تشرين الاول (اكتوبر) المقبل حيث سيطلق سراح مئات المعتقلين من كافة الفصائل.
وكشف مصدر فلسطيني مطلع في العاصمة الاردنية، عمان، عن تفاصيل الصفقة، وقال المصدر ان خاطفي الجندي الاسرائيلي سيقومون بتسليمه الي السلطات المصرية اليوم الخميس او الأحد المقبل، علي ان تقوم إسرائيل بالافراج عن نواب ووزراء حركة حماس المعتقلين.
وكان قاضٍ اسرائيلي اصدر الثلاثاء قراراً بالإفراج عن نواب ووزراء حركة حماس الذين اعتقلتهم اسرائيل في اعقاب خطف الجندي الاسرائيلي من قبل مسلحين فلسطينيين ينتمون لحركة حماس ولجان المقاومة الشعبية.
لقاء سري في عمان:
وكشف المصدر ان لقاء سرياً جري الثلاثاء في العاصمة الأردنية بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومدير المخابرات المصري عمر سليمان بحثا خلاله تفاصيل عملية تسليم الجندي الاسرائيلي للمصريين كما كشف المصدر عن حدوث لقاء مماثل بين الرئيس الفلسطيني ومدير الشاباك الإسرائيلي يوفال ديكسين لبحث ترتيبات عملية تبادل الأسري بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.
وقال المصدر انه يتوقع الافراج عن أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية مروان البرغوثي الذي يقضي حكماً بالسجن المؤبد لأربع مرات ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الرحيم ملوح الذي تعتقله اسرائيل منذ عام 2003 وركاد سالم امين عام جبهة التحرير العربية. واشارت المصادر الي انه مع اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي ستوقف اسرائيل عملياتها العسكرية وتتوقف عمليات اطلاق الصواريخ علي جنوب اسرائيل.
الزهار ينفي ويقول: بالون اختبار اسرائيلي
من جهته نفي الدكتور محمود الزهار وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني امس الانباء، ووصف الزهار في تصريحات صحافية الانباء التي تحدثت امس عن وجود صفقة قريبة جدا لمبادلة الجندي بأسري فلسطينيين بأنها بالونات اختبار من قبل إسرائيل .
وعلي نفس الصعيد اشار الزهار إلي وجود تحركات مكثفة حول عقد صفقة لتبادل الاسري بموجب شروط فصائل المقاومة.
 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
246660.89
BTC
0.51
CNY