الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 01:01

شنان يطالب وزير الداخلية بتغيير سياسة إقرار الخرائط الهيكلية في منطقة الشمال

كل العرب
نُشر: 21/03/12 22:27

شنان يطالب في استجواب لوزير الإسكان بتسريع توزيع قسائم البناء على الأزواج الشابة في القرى الدرزية

شكيب شنان:

عدم إقرار هذه الخرائط يمس بالأزواج الشابة الّذين يطلبون بناء منزل وإقامة عائلة

أطلب التوضيح لماذا تؤخر اللجنة القطرية للتنظيم والبناء في الشمال إقرار الخرائط الهيكلية للقرى الدرزية والشركسية والتي وُضِعَت على طاولتها منذ أكثر من سنة

الحديث عن خرائط للقرى التالية: حرفيش البقيعة تعديل خارطة بناء مدن تابعة ليانوح-جث تعديل خارطة بناء مدن تابعة لمدينة شفاعمرو وخاصةً ما يخص حي الدروز قرية يركا الريحانية الرامة المغار وجولس

في استجوابين منفصلين، استجوب عضو الكنيست شكيب شنان، اليوم الأربعاء، كلاً من وزير الداخلية حول التأخير والمماطلة في إقرار الخرائط الهيكلية، ووزير البناء والإسكان حول عدم توزيع قسائم بناء على الأزواج الشابة.


النائب شكيب شنّان

وفي استجوابه لوزير الداخلية قال النائب شكيب شنان: "أطلب التوضيح لماذا تؤخر اللجنة القطرية للتنظيم والبناء في الشمال إقرار الخرائط الهيكلية للقرى الدرزية والشركسية، والتي وُضِعَت على طاولتها منذ أكثر من سنة". وأضاف: "الحديث عن خرائط للقرى التالية: حرفيش، البقيعة، تعديل خارطة بناء مدن تابعة ليانوح-جث، تعديل خارطة بناء مدن تابعة لمدينة شفاعمرو وخاصةً ما يخص حي الدروز، قرية يركا، الريحانية، الرامة، المغار، وجولس. إن عدم إقرار هذه الخرائط يمس بالأزواج الشابة الّذين يطلبون بناء منزل وإقامة عائلة". وأنهى النائب شنان استجوابه بالقول: "إنني أسأل لماذا لا يقوم الوزير بوضع سياسة جديدة يتم الاكتفاء بموجبها فقط بمصادقة اللجنة اللوائية؟ وهل ينوي الوزير أن يتدخل بالضغط على مدير التخطيط من أجل تسريع إجراءات عمله وإقرار الخرائط؟".

عدم توزيع قسائم البناء على الأزواج
وفي استجوابه لوزير البناء والإسكان قال النائب شكيب شنان: "إن عدم توزيع قسائم البناء على الأزواج الشابة من الجنود المسرحين في القرى الدرزية، يشكّل حاجزًا حقيقيًا يمسّ بثقة الأزواج الشابة بالدولة. وبالمقابل نسأل أين تقف خطط وزارة الإسكان اليوم من تسويق وتوزيع القسائم في القرى التالية: حرفيش، شفاعمرو، عين الأسد، دالية الكرمل، عسفيا، المغار، كسرى-سميع، يانوح-جث، يركا، جولس، ابو سنان، كفركما، الريحانية، ساجور، بيت جن، والبقيعة؟ وماذا يفعل مكتب الوزير من أجل التسريع بحل هذه القضية؟".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234249.37
BTC
0.51
CNY