الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 13:01

جولة للواء الضمير في مديرية تربية برام الله ومدرستي الهاشمية

كل العرب
نُشر: 21/03/12 16:09,  حُتلن: 16:21

اللواء ضميري أكد على أهمية التعاون بين جهاز التعليم والتوجيه السياسي لتعزيز المفاهيم والثقافة الوطنية والقيم السامية لدى الطلبة والابتعاد عن الفئوية والحزبية

مدير التربية ايوب عليان قدم شرحاً حول واقع المديرية والمدارس الحكومية والخاصة في المحافظة وعدد الطلبة فيها وسبل تعزيز العملية التربوية والتعليمية للطلبة الذين تجاوز عددهم في المحافظة 600 الف طالب وطالبة

قام اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية اليوم بجولة تفقدية في مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة والتقى مديرها ايوب عليان ونائبيه ورؤساء الاقسام فيها، وزار خلالها مدرستي الهاشمية الثانوية للذكور وبنات البيرة الثانوية رافقه فيها وفدان من التوجيه ومديرية التربية، والتقى خلالها مشرفي التكنولوجيا والفن والرياضة من مختلف المحافظات المشاركين في ورشة عمل بالمديرية.


واطلع اللواء ضميري مدير التربية ورؤساء الاقسام في المديرية على دور هيئة التوجيه السياسي والوطني، وأكد على أهمية التعاون بين جهاز التعليم والتوجيه السياسي لتعزيز المفاهيم والثقافة الوطنية والقيم السامية لدى الطلبة والابتعاد عن الفئوية والحزبية لتحصين الاجيال من المؤثرات السلبية والتعريف بالرموز الوطنية من جهة، والمساهمة في تعزيز الدور التربوي والتعليمي من جهة اخرى. وقدم مدير التربية ايوب عليان شرحاً حول واقع المديرية والمدارس الحكومية والخاصة في المحافظة وعدد الطلبة فيها، وسبل تعزيز العملية التربوية والتعليمية للطلبة الذين تجاوز عددهم في المحافظة 600 الف طالب وطالبة، واكد على اهمية تعزيز التعاون وتظافر الجهود المشتركة لخدمة هذا القطاع العريض من الطلبة، في اطار التكامل للارتقاء بشعبنا، وارشاد الطلبة نحو اختصاصات جديدة تعود بالفائدة عليهم وعلى المجتمع بشكل عام. كما اطلع الرفاعي اللواء ضميري والوفد المرافق على انجازات المديرية في العام الماضي.

تعزيز الثقافة الوطنية
بعد ذلك التقى اللواء ضميري وعليان بالمشاركين في ورشة عمل مشرفي التكنولوجيا والفن والرياضة من مختلف المحافظات واطلعهم على دور هيئة التوجيه السياسي والوطني ووعلى اهمية التعاون لتعزيز الثقافة الوطنية لدى الطلبة، منوها الى اننا ما زلنا في مرحلة تحرر وطني ولم ننل استقلالنا بعد وان نضالنا ما زال مستمرا رغم مختلف الظروف. واوضح ثروت زيد مدير عام الاشراف في وزارة التربية والتعليم العالي المنظم للورشة ان التربية الوطنية تكتسب اهمية في كافة الدول والمجتمعات بما فيها دولة الاحتلال تجاه طلبتها، وان علينا تعزيز هذا الجانب وشكر التوجيه السياسي على مبادرته ورحب بافاق التعاون بين الوزارة والتوجيه السياسي.
والتقى اللواء ضميري والاستاذ عليان مديري مدرستي الهاشمية الثانوية وبنات البيرة الثانوية عصام عزت وشادية شاهين كل على حدة بحضور عدد من المعلمين والمعلمات ومجموعتين من طلاب وطالبات الثانوية العامة في المدرستين اكد خلالهما على اهمية بذل كل جهد ممكن للتفوق والنجاح في امتحانات الثانوية العامة، واطلعهم على دور التوجيه السياسي والمؤسسة الامنية في حماية الامن وتحقيق الامان للمواطنين، وقال ان المواطنة والانتماء للوطن ليس شعارا يرفع بل ممارسة عملية لكل فرد في المجتمع من خلال الحفاظ على الاملاك العامة والبيئة النظيفة ورفض المظاهر السلبية والضارة، والحفاظ على المؤسسات التعليمية وتقدير المدرسين والمدرسات الذين يعدون الاجيال.

الحصول على بعثات دراسية
ونصح الطلبة والطالبات باستكمال الدراسة في المجالات التي تعود بالفائدة على المجتمع وعدم التوجه نحو تخصصات التي تكتظ بالعاطلين عن العمل. واجاب على اسئلة الطلبة حول شروط الحصول على بعثات دراسية في المجال الشرطي او الامني موضحا ان السلطة الوطنية تخصص 58 بعثة سنويا للدراسة في كليات شرطية وعسكرية وامنية في دبي وتركيا وباكستان والجزائر وبنغلاديش واليمن، بالاضافة الى جامعة الاستقلال وكلية الشرطة في اريحا، يتميز المستفيدون منها بالحصول على معدلات عالية في الثانوية العامة، واجتياز فحص طبي شامل ودقيق.
وقدم اللواء ضميري التحية للامهات الفلسطينيات وللعاملات في سلك التربية والتعليم بمناسبة عيد الام الذي صادف اليوم، كما حيا باسم الحضور الاسيرة هناء الشلبي التي تخوض اضرابا بطوليا عن الطعام لليوم السادس والثلاثين على التوالي ضد سياسة الاعتقال الاداري التي يمارسها الاحتلال بحق شعبنا.

تقديم درعاً تقديرية
وأعرب كل من مدير مدرسة الهاشمية عصام عزت ومديرة البيرة الثانوية شادية شاهين عن شكرهما للواء ضميري والاستاذ عليان والوفد المرافق على الزيارة الهامة للمدرسين والطلبة، وقدم ايوب عليان درعاً تقديرية للواء ضميري تقديراً لدور التوجيه السياسي في خدمة المسيرة التعليمية والوطنية.
وقد رافق اللواء ضميري في الجولة وفد من التوجيه السياسي ضم كلا من محمد الفقية مفوض التوجيه الوطني في محافظات الوسط وعبدالكريم ابو عرقوب مدير الاعلام في مكتب المفوض السياسي العام ويوسف الحوت مدير العلاقات العامة للتوجيه السياسي في محافظة رام الله والبيرة ونافز خليل مفوض التوجيه الوطني في المحافظة، فيما ضم وفد مديرية التربية والتعليم كلا من ابراهيم الخطيب رئيس قسم متابعة الميدان ورمضان فنون رئيس قسم العلاقات العامة وعبدالكريم زيادة رئيس قسم التقنيات في المديرية. 

مقالات متعلقة