الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:02

مسرحية العسل المر تتألق في مكتبة أبو سنان العامة

كل العرب
نُشر: 22/03/12 22:14,  حُتلن: 22:15

العسل المر عبارة عن مسرحية دمى مخصصة للأطفال الروضات والبساتين وحتى الصف الرابع ابتدائي

المربية كرسمس خوري بتصوير العرض وشكرت الدكتور ضرغام جوعيه و طاقم الممثلين والممثلات على عملهم الراقي والمتألق واشارت الى أهمية المسرح في حياة الطفل وخصوصا مسرحية العسل المر التي تناولت موضوعات مهمة لحياة الأطفال

بمناسبة عيد الأم واستقبالا لقدوم الربيع استضافت مكتبة ابو سنان العامة مسرحية "العسل المر" لمسرح الجليل الشعبي ، حيث عرضت المسرحية لجمهور اطفال الروضات والبساتين . وقد استقبل الاطفال المسرحية بشغف شديد وتفاعلوا مع موضوعاتها الشيقة والقريبة الى نفسية وعقلية الطفل مما حمل البسمة والفرح إلى وجوه الأطفال .



وقد تحدث الأستاذ سمير صعب مدير المكتبة شاكرا الدكتور ضرغام جوعيه وطاقم الممثلين على أدائهم المهني والراقي وعلى نجاحهم في الوصول الى نفسية الاطفال المشاهدين .كما وشرح لنا عن أهمية المكتبة والكتاب في حياة المجتمع وشدد على أهمية القراءة وزيارة المكتبات واشار الى أن مسرحية العسل المر سوف تعرض لجميع البساتين والروضات ، وكذلك وعد بتقديم المزيد من الفعاليات الفنية والتربوية لجميع الأجيال في قرية ابو سنان .

عمل راقي
وقد قامت المربية كرسمس خوري بتصوير العرض وشكرت الدكتور ضرغام جوعيه و طاقم الممثلين والممثلات على عملهم الراقي والمتألق واشارت الى أهمية المسرح في حياة الطفل وخصوصا مسرحية العسل المر التي تناولت موضوعات مهمة لحياة الأطفال ولتطور المجتمع والبيئة بشكل عام . وجدير بالذكر أن مسرحية العسل المر قد لاقت نجاحات باهرة منذ انطلاقتها وقد استقطبت اهتمام رجال التربية والتعليم وجمهور الأطفال على حد سواء ، نظرا لموضوعاتها التربوية والتثقيفية ولتألقها فنيا .

مسرحية "العسل المر" من إعداد واخراج د. ضرغام جوعيه ، تأليف عاصم الخيال ، موسيقى وألحان معين شعيب ، تصميم ديكورات د. ضرغام جوعيه ورسومات ذياب صلاح الدين . تمثيل : ضرغام جوعيه ، سماح حاج ، رانية نجم ، غدير حاج ، رزان ابو نمر وقمر بكري ولؤي علي . تحريك دمى : ضرغام جوعيه ، نسرين عنتير ، سمر علي وأدهم علي .  "العسل المر" عبارة عن مسرحية دمى مخصصة للأطفال الروضات والبساتين وحتى الصف الرابع ابتدائي . تتحدث المسرحية عن جودة البيئة وكيفية معالجة المسببات التي تهدد البيئة والطبيعة وترشد الأطفال على طرق المحافظة على بيئة نظيفة وجميلة وخالية من الأوبئة والسموم والملوثات التي تهدد حياة البشر والحيوانات. 

مقالات متعلقة