الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 20:02

بالفيديو: مواجهات بين حرس الحدود ومواطنين من الطيبة واطلاق الغاز

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 21/03/12 11:52,  حُتلن: 17:19

مجهولون قاموا بإلقاء الحجارة على دوريات الشرطة الأمر الذي اسفر عن تكسير نوافذ دوريتين واصابة شرطي بجراح طفيفة

والدة المعتقل المريض:

حاولت الدفاع عن ابني إلا أن القوات الخاصة دفعتني بالقوة وحاولوا الاعتداء علينا ووصل بهم الامر الى توجيه اسلحتهم نحونا وكأن ابني قد ارتكب جريمة بشعة

سيدة لموقع العرب:

سمعنا ذوي انفجار وصراخ وكأننا نعيش في حرب وراح اطفالي يصرخون ويبكون من شدة خوفهم وقلقهم

الناطق بلسان شرطة الشارون:

الوحدة الخاصة التابعة للشرطة كانت في حملة داخل مدينة الطيبة وتم الاعتداء عليها من قبل مواطنين

الشرطة ستواصل حملتها في الطيبة ولن تتهاون في اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد كل شخص يخل بالنظام

ما زال مواطنو الطيبة يعانون من المعاملة العنيفة للقوات الخاصة للشرطة، وهنالك حالة من التذمر والاستنكار الشديد لتصرفاتهم التي وصفوها على أنها بربرية وغير انسانية كما ذكروا لموقع العرب وصحيفة كل العرب، بحيث وقع الليلة الفائتة شجار عنيف بين العشرات من قوات الشرطة وعشرات المواطنين، عندما حضروا لاعتقال مواطن مريض لأسباب لم تتضح حتى الآن، وعلى إثر هذا الشجار تم اعتقال ثلاثة مواطنين للتحقيق.
 

وفي اعقاب هذا الحادث تم استدعاء قوات اخرى من الشرطة، حيث قام مجهولون بإلقاء الحجارة على دوريات الشرطة، الامر الذي اسفر عن تكسير نوافذ دوريتين، واصابة شرطي بجراح طفيفة، كما تم استخدام الغاز المسيل للدموع كي يتم تفريق السكان الذي حضروا الى مكان الحادث، بالإضافة الى اغلاق الحي من الجهتين. وفي حديث مع أحد اقرباء المعتقلين قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" كان اثنان من المعتقلين يجلسون داخل المركبة، وفجأة حضرت قوات الشرطة وطلبوا تفتيشهما دون أي سبب يذكر، واستخدموا القوة واعتدوا على الشخصين بصورة عنيفة وغير انسانية، بالرغم من أن احد المعتقلين يعاني من مرض، الا أن انهم لم يحترموا هذا الأمر، واستمروا بالاعتداء واعتقال المريض بالقوة، حتى تم جروه الى مركبتهم".

عمل بربري
وقالت والدة المعتقل الذي يعاني من مرض لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "حاولت الدفاع عن ابني إلا أن القوات الخاصة دفعتني بالقوة، وحاولوا الاعتداء علينا، ووصل بهم الامر الى توجيه اسلحتهم نحونا وكأن ابني قد ارتكب جريمة بشعة، ولا اعرف لماذا هذا التصرف البشع وغير الاخلاقي، فبدلا من أن تحمي قوات الشرطة السكان يقومون بالاعتداء عليهم، وهذا عمل بربري لا يمكن السكوت عليه".

اجواء مقلقة وعنيفة
وقالت سيدة اخرى لموقع العرب وصحيفة كل العرب تسكن في نفس الحي: "سمعنا ذوي انفجار وصراخ وكأننا نعيش في حرب، وراح اطفالي يصرخون ويبكون من شدة خوفهم وقلقهم، حيث تبين أن هنالك شجار بين الشرطة سببته قوات الشرطة". وتابعت قائلة:" الشرطة خلقت اجواء مقلقة وعنيفة للغاية، واقلقت مضاجع الاطفال، لا سيما أن المكان الذي وقع فيه الحادث قد وقعت فيه جريمة قتل قبل اشهر، وهذه الحوادث دعت ابنائي الى عدم الخروج من البيت خوفا من اعمال العنف، ومن المؤسف أن الشرطة هي من يبادر لهذه الاعمال".

تعقيب الشرطة
وعقب الناطق الرسمي بلسان شرطة الشارون قائلا لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "الوحدة الخاصة التابعة للشرطة كانت في حملة داخل مدينة الطيبة، وتم الاعتداء عليها من قبل مواطنين، وقام اشخاص بإلقاء الحجارة على دوريات الشرطة والتسبب لها بأضرار، حيث اصيب احد رجال الشرطة في يده". وتابع قائلا: "في اعقاب هذا الحادث تم اعتقال ثلاثة مواطنين للتحقيق، والشرطة ستواصل حملتها في الطيبة، ولن تتهاون في اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد كل شخص يخل بالنظام".

معالجة تصرفات جنود حرس الحدود
وجدير بالذكر أنه سبق وأن حدث شجار بين مواطنين من الطيبة وجنود حرس الحدود قبل ثلاثة اسابيع، خلال التفتيش عن عمال من الضفة الغربية، وكان هنالك تذمر من طريقة معاملة القوات مع السكان، حتى أن اعضاء الكنيست العرب وجهات اخرى تدخلوا في هذه القضية، وبعثوا برسائل للجهات المسؤولة لمعالجتها. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
219685.39
BTC
0.51
CNY