الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

تشييع ضحايا تولوز بالقدس والمشتبه بالقتل:أردت الإنتقام لأطفال فلسطين

كل العرب
نُشر: 21/03/12 07:27,  حُتلن: 13:24

إصابة اثنين من عناصر القوة المهاجمة بجروح في عملية الاقتحام

المعتقل أراد الإنتقال لقتل الأطفال الفلسطينيين وعلى عمليات الجيش الفرنسي في أنحاء العالم

المشتبه به عضو في تنظيم يدعى "فرسان العزة" إلا أنه لم يتسن التأكد من صحة هذه المعلومات

وحدة من القوات الخاصة التابعة للشرطة الفرنسية فجر الاربعاء منزلا في مدينة تولوز الجنوبية يختبئ فيه رجل يقال إن له ارتباط "بتنظيم القاعدة" يشتبه بضلوعه في عمليات القتل التي شهدتها المدينة مؤخرا

داهمت وحدة من القوات الخاصة التابعة للشرطة الفرنسية فجر الاربعاء منزلا في مدينة تولوز الجنوبية يختبئ فيه رجل يقال إن له ارتباط "بتنظيم القاعدة" يشتبه بضلوعه في عمليات القتل التي شهدتها المدينة مؤخرا. واعلنت الشرطة في وقت لاحق انها تمكنت من القاء القبض على شخص واحد. وقالت مصادر في الشرطة إن المشتبه يبلغ من العمر 24 عاما، سبق له أن اقام في المنطقة الحدودية الفاصلة بين باكستان وافغانستان التي تعتبر معقلا للتنظيم المذكور. وجاء في شبكة سكاي نيوز أن المشتبه قال أمام أفراد الشرطة إنه "أراد الإنتقال لقتل الأطفال الفلسطينيين وعلى عمليات الجيش الفرنسي في أنحاء العالم".

 وقد اصيب اثنان من عناصر القوة المهاجمة بجروح في عملية الاقتحام التي بدأت في الثانية صباحا بتوقيت غرينتش. وكانت عمليات القتل قد طالت ثلاثة جنود من اصول افريقية شمالية واربعة يهود بينهم ثلاثة اطفال. ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر مقرب من سلطات التحقيق قوله إن المشتبه به قد خاطب القوة المهاجمة بالقول إنه عضو في "تنظيم القاعدة".

أدلة جديدة
وقال المصدر إن المشتبه به "احد الذين كانت تراقبهم المخابرات الداخلية الفرنسية عقب الهجومين الاولين (اللذان قتل فيهما الجنود الثلاثة)، وأن ادلة جديدة ظهرت مما عجل في العملية التي شنتها السلطات فجر اليوم". واضاف أن وزير الداخلية الفرنسي كلود جويان وصل الى المنطقة التي يقع فيها الدار جنوب غربي تولوز. وقال مراسل لفرانس برس إن الشرطة اغلقت الطرق في المنطقة، وأن العملية ما زالت مستمرة. وقالت قناة BFM التلفزيونية الفرنسية إن المشتبه به عضو في تنظيم يدعى "فرسان العزة"، إلا أنه لم يتسن التأكد من صحة هذه المعلومات.

عملية بحث واسعة
وكانت السلطات الفرنسية قد شنت عملية بحث واسعة عن منفذي الهجمات وسط مخاوف من احتمال قيامهم بعمليات جديدة. على صعيد آخر، تشهد مدينة القدس صباح الاربعاء تشييع جنائز القتلى اليهود الاربعة الذين سقطوا عندما استهدفت مدرسة يهودية في تولوز يوم الاثنين. وقالت الشرطة الاسرائيلية إنها تتوقع ان يشارك الآلاف في التشييع. كما سيحضر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم الاربعاء حفلا تذكاريا خاصا سيقام لاحياء ذكرى الجنود الفرنسيين الثلاثة الذين قتلوا في الاسبوع الماضي. وتعتقد الشرطة ان نفس الشخص نفذ كل عمليات القتل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241599.23
BTC
0.53
CNY