الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

وكر شرم الشيخ ما زال يعشعش في الجامعة العربية/ بقلم د.شكري الهزَّيل

كل العرب
نُشر: 20/03/12 14:41,  حُتلن: 15:11

د.شكري الهزَّيل في مقاله:

التغيير في مصر ليس كما توقعه وامل به سكان قطاع غزة

الجامعة غير العربية منهمكة زورا وكذبا في الشأن السوري ولا تحرك ساكنا اذا تعلق الامر بعدوان اسرائيلي على غزة

ما هو لافت للنظر اليوم هو استمرار سيطرة الانظمة العربية العميلة على جامعة غير عربية كان من المفترض ان تكون عربية او تصبح عربية في اعقاب الثورات العربية

 

سخرية التاريخ أن غزة تغرق في الظلام وهي الواقعة في وسط وجوار بحر من النفط العربي الذي يضيء كل الدنيا ويُسيّر كل مصانع العالم فيما عدى محطة توليد الكهرباء في غزة


**{واقع ما يجري في دمشق الشام وجرى في غزة وما سيجري في بغداد يجعل مواقف وسياسة ما يسمى بالجامعة العربية مكشوفة ومفضوحة الى حد الفضيحة المدوية والشاملة في زمن الثورات العربية..وكأنك يا أبو زيد ما غزيت...خفَّي حنين}..أما بعد.. في خضم الاحداث الاخيرة على الساحة العربية وخاصة العدوان الاسرائيلي على غزة هاشم اجتاحنا شعور قديم جديد بالعجز العربي وكأنك يا أبو زيد ما غزيت وكأن الثورات العربية لم تحدث أي تغيير في موقف ومسلكية الحكام والشعوب العربية نحو القضايا العربية ومن بينها القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ولم يتعلق الامر فقط باستمرار الصمت على ما جرى ويجري في غزة من عدوان اسرائيلي سافر على الشعب الفلسطيني لا بل يتعلق الأمر ايضا بأن مصر الجديدة لم تمد بعد غزة بالوقود المطلوب لتشغيل محطة الكهرباء المتوقفة منذ عدة اسابيع وذلك بالرغم من أن الحكومة الفلسطينية في غزة قد حوَّلت مبلغ مليوني دولار كدفعة مقدمة لهذا الوقود وهكذا يستمر كل شيء على ما هو والامور تبقى ايضا كما هي تدور بين مربع الخنوع والصمت والتبعية ومربع احداث تحدث وتتوالى ولم تتغير نحوها ردة الفعل العربية وذلك بالرغم من سقوط وزعزعة اركان الكثير من رؤساء الانظمة العربية التابعة والعميلة وعلى رأسها حسني مبارك الذي قاد وكر شرم الشيخ العميل لعقود من الزمن لا بل كان الرمز البشع والابشع لجميع اشكال الخنوع والتبعية والخيانة الوطنية التي جعلت مبارك يحاصر غزة جنبا الى جنب مع اسرائيل وامريكا ويبني على حدودها سورا من الفولاذ ويحاصرها اقتصاديا وعسكريا وهذا الحصار للاسف لم ينتهِ بعد سقوط مبارك وما تلكؤ مصر في عملية امداد غزة بالوقود وموقفها غير الحاسم من العدوان الاخير على غزة الا دليل قاطع على أن التغيير في مصر ليس كما توقعه وامل به سكان قطاع غزة..

مطلب إنساني
تغيير بالقطَّاره لا يلبي حتى مطلبا انسانيا بسيطا وهو توفير الكهرباء لقطاع غزة لا بل أن سخرية التاريخ أن غزة تغرق في الظلام وهي الواقعة في وسط وجوار بحر من النفط العربي الذي يضيء كل الدنيا ويُسيّر كل مصانع العالم فيما عدى محطة توليد الكهرباء في غزة...الله الله ياعرب..سخرية تاريخ ما وراءها ولا امامها سخرية عرفها التاريخ الغربي.. كل هذا النفط والبترول العربي وما زالت غزة تغرق في الظلام وتموت مرضا وجوعا في زمن ما قبل وما بعد الثورات العربية.. لا طلَّت خيلنا لا من ميادين التحرير ولا من ساحات التغيير ولا خرج من بيننا زعيم يقول ابشري يا غزة واياكُم الاعتداء على غزة والذي ما زال يطل علينا بكل مقومات الخيانة وثوب الخنوع والانبطاح هي الجامعة غير العربية المنهمكة زورا وكذبا في الشأن السوري ولا تحرك ساكنا اذا تعلق الامر بعدوان اسرائيلي على غزة وان شاء العرب ام لم يشاءوا فهم اليوم في مرمى الثورة المضادة التي تقودها الانظمة الرجعية العربية التي تستولي اليوم تماما على قرارات ومسارات الجامعة العربية وتوجهها حيث ما يشاء الغرب والصهيونية وبالتالي ما هو جارٍ يثير الشك والحيرة الى ما آلت اليه الامور في العالم العربي من ضبابية وغياب كامل للرؤية وكأننا نسير في مسار يشبه الى حد بعيد ليل العميان الطويل وطرش الطرشان وخرس الخرسان الابدي التي لم تؤثر في حالته صخب الثورات العربية من جهه ولم تنقله الى مسار العلاج والشفاء من مرض الصمت والخنوع الذي زرعه الطغاه في الجسد العربي عنوة منذ عقود مضت من جهه ثانية وبالتالي وما هو لافت للنظر اليوم هو استمرار سيطرة الانظمة العربية العميلة على جامعة غير عربية كان من المفترض ان تكون عربية او تصبح عربية في اعقاب الثورات العربية.

الشعوب العربية الثائرة
العجيب في الامر أن الشعوب العربية الثائرة نادت بشعار" الشعب يريد اسقاط النظام " ولكنها حتى اليوم لم تنادي بشعار " الشعوب تريد اسقاط وكر الخيانة".. اسقاط نظام الجامعة العربية الحالية..ما جرى ان الشعوب اسقطت رأس وكر شرم الشيخ والغته من الوجود لكنها ابقت على اعضائه وجسده الكامل يعيش ويعشعش في مقر الجامعة العربية في القاهرة..جامعة وكر شرم الشيخ بقيادة حسني مبارك هي نفسها اليوم ما زالت حية ترزق بقيادة نبيل العربي والغُلام القطري..بين الدوحة والقاهرة ضاعت لحا الثورات العربية..بين حانه ومانه ضاعت لحانا وقضايانا العربية.. وكأنك يا أبو زيد ما غزيت وعدت ايضا بخفي حنين بعد كل هذا الصخب من الثورات العربية..دول عربية ديكتاتورية مرتبطه بالغرب وتحتضن اكبر قواعد استعمارية امريكية تزعَّم بقيادة المعركة ضد نظام حكم بشار الاسد من خلال جامعة عربية لم يُجر عليها وعلى تركيبتها الخيانيه اي تغيير او تعديل بعد الثورات العربية سوى بتطعيمها بامين عام جديد خلفا لعمرو موسى ويبدو ان نبيل العربي هو الوجه الاخر لعمرو موسى ولربما الوجه الاقبح والاوقح الذي يشارك في تضليل الشعوب العربية تحت لافتة الجامعة اللاعربية التي بقيت على تركيبتها الخيانية والتمريرية منذ تسعينات القرن الماضي وحتى الان..وكر شرم الشيخ يعيش اليوم روحا وجسدا!!

النظام السوري دكتاتوري وقمعي
نحن على يقين ان النظام السوري نظام دكتاتوري وقمعي وما هو جارٍ على الارض وقمع الشعب السوري بهذه الوحشية السادية دليل قاطع على دموية هذا النظام، لكن أن تكون انظمة الخليج العربي انظمه عربية وطنيه وديموقراطية فهذا من عجائب الدنيا و مخزيات الكذب الاعلامي التي حاولت وتحاول فضائية السيليه تمريره الى العقل والوجدان العربي.. ما هو جار هو فضيحة عربية مجلجلة تتجلى في استمرار نهج وكر شرم الشيخ في ثوب الجامعة العربية ..الذي جرى ولسخرية التاريخ ان مقر وكر شرم الشيح انتقل الى مقر الجامعة في القاهرة...مفارقة..بلاد الميادين وثورة المليونيات تعيد احتضان جامعة وكر شرم الشيخ ونهج حسني مبارك ...عُرس خياني بامتياز هذا الجاري في الجامعة العربية بتركيبتها الخيانية المعروفة...عرس تناقضات غير مقنعه فكريا ووطنيا وتتجلى في قيادة دول مجلس التخابر الخليجي للعمل العربي من داخل الجامعة العربية في زمن ما بعد الثورات العربية.. الجامعة العربية بكل تاريخها الخياني والمخزي تحط رحالها التخريبية اليوم في بلاد الشام بعد ان دمرت وخرَّبت بلاد الرافدين وصمتت على تدمير لبنان وفيما بعد قطاع غزة ولاحقا ليبيا ناهيك عن صمتها على تقسيم السودان ومساهمتها في تهويد القدس وحصار المسجد الاقصى أولى القبلتين..نعم اولى القبلتيتن تتعرض الى تهويد جائر ولم تحرك الجامعة العربية ساكنا بسبب تبعيتها لامريكا الداعمه لمشاريع التهويد الصهيونية في القدس!!

مجازر رهيبة
الجاري اليوم في سوريا هو احداث مؤسفه ومجازر رهيبة لكن تدخل جامعة الخيانات العربية في الازمه السوريه قد زاد الطين بله لان هذه الجامعة التي تحمل روح ونهج وكر شرم الشيخ تمتطي ظهر الثورة والازمة السورية من اجل تحقيق مآرب امريكية وعربية رجعية.. الجامعة العربية تسعى الى تدمير سوريا بحجة اسقاط النظام كما دمرت العراق تحت حجة الشرعية الدولية وصدام حسين.. الشرعية الامريكية والامبريالية الغربية.. الشرعية التي دمرت العراق واحتلته واغتالت هويته العربية وأهلكت ليبيا وقسمتها بين شرق وغرب ولم تستجيب ولو مرة واحدة لقرارا واحد ينصر الحق الفلسطيني منذ عام 1948 وحتى يومنا هذا لا بل لم تنصر اطفال فلسطين وهم يموتون على الهواء مباشره حين تُقَّطع الصواريخ والاباتشي الامريكية الاسرائيلية اجسادهم اربا ربا..يدينون الصواريخ الدفاعية الفلسطينيه ويدعمون العدوان الاسرائيلي على غزة..جامعة العهر العربي تسعى اليوم الى حشد الجيوش الغربية لضرب وحدة سوريا وتقطيعها جغرافيا وديموغرافيا الى دويلات او فيدراليات على النموذج العراقي والليبي ناهيك عن ماجرى لفلسطين وتقسيمها واحتلالها حتى يومنا هذا!!

خطف الجامعة العربية
هؤلاء الإعراب الذين يختطفون الجامعة العربية ويعيثون خرابا وفسادا في الجزيرة العربية والخليج العربي، يسعون الى اعادة المندوب السامي ونسخة بريمر في العراق الى سوريا.. اتذكرون صورة ملك السعوديه الراحل فهد ال سعود[1990] وهو يقف لجانب بوش الاب في سيارة جيب امريكيه ويتفقدون سوية قوات الغزو الامريكية التي جلبتها الجامعة العربية باسم الشرعية الدولية لتحرير الكويت..لاحظوا معنا سخرية الاحداث.. الكويت تحررت عام 1991 ، لكن الحصار استمر على العراق حتى احتلاله عام 2003 ومن ثم تعيين الصهيوني بريمر كحاكم وهو الذي حلَّ جيش العراق وزرع الخراب والطائفية في هذا البلد العربي حتى يومنا هذا... قبل مدة قصيرة تبكبك هؤلاء الاعراب على ايام عز العراق وقالوا انهم اخطأوا في تسليمهم العراق لايران.. لاحظوا لا ينتقدون احتلال العراق.. فقط طريقة تسليمه لايران؟؟....عما قريب سترون قوات درع الجزيرة [شكليا] الى جانب القوات الامريكية والغربية في طريقها الى سوريا...تحرير دمشق بقرار دولي بعد قمع وتثبيت احتلال المنامة في البحرين وتدمير ليبيا بالكامل!!

تسلسل الامور
في هذه المرة لن نطيل عليكم المشوار وسنختصر تسلسل الامور بسخريات تاريخ الجامعة العربية والاعراب الذين يختطفون هذه الجامعة ويوظفون قراراتها لصالح المصالح الامبريالية والامريكية والصهيونية في الوطن العربي.. كان وكر شرم الشيخ بقيادة المخلوع مبارك وعمرو موسى حاضنا لقرارت جامعة الاعراب والخونة واليوم صار نبيل العربي وامير قطر حاضنا لهذه الجامعة وقراراتها التمريرية..من بغداد الى دمشق..هم يريدون رؤية علم الاحتلال الامريكي يرفرف في دمشق كما رفرف في ساحة الفردوس في بغداد عام 2003...يريدون سوريا كما هو حال ليبيا.. مدمرة مقسمة ومشرذمة..يريدون دعم وتسليح ميليشيات مشبوهة في سوريا على غرار ميليشيات الجلبي في العراق!.. هؤلاء الاعراب وجامعتهم وامريكا واسرائيل معهم يريدون ان ينامون ويصحون ويروا أن غزة قد غرقت في البحر كما تمنى يوم من الايام جنرال تكسير العظام يتسحاق رابين..رابين كان صديق عرب وإعراب امريكا وجامعة عمرو موسى...بالمناسبه: عمرو موسى لا يخجل من تاريخه المخزي ويترشح لرئاسة مصر ما بعد الثورة!؟... وقاحه.. ابقوا معنا..في عدوان الاربعة ايام الاخير على غزة 2012لم تحرك جامعة العربان ساكنا وفي عدوان 2008&2009 تفرَّجت على ذبح الشعب الفلسطيني على الهواء مباشر مثلها مثل اي مشاهد امريكي او اجنبي.. وفي عدوان اسرائيل 2006 على لبنان دعمت غربان الجامعة هذا العدوان.. الان يريدون استصدار قرار غربي امبريالي لتشريع غزو سوريا... والاهم من ذلك ولاحظوا معنا هذه الفضيحه: هؤلاء الاعراب أنفسهم بقيادة وكر شرم الشيخ وحسني مبارك دعموا الاحتلال الامريكي للعراق عام 2003، حيث سقطت بغداد العروبة والرشيد في قبضة الاحتلال وتحولت الى مجرد " منطقه خضراء" تقطنها ثلل العملاء وجنرالات الاحتلال، والجامعة العربية هي اول من اعترفت بالاحتلال وببريمر ومجلس الحكم العراقي الذي ما زال قائم تحت مسميات اخرى...في نهاية هذا الشهر مارس 2012 ستعقد الجامعة المسماه بالعربية قمه إعرابيه في بغداد المحتله..بغداد والعراق الذي سُرقَّت هويته العربية في وضح النهار وبمؤازره من الجامعة العربية....بربكُم ماذا تغيَّر في زمن ما بعد الثورات العربية؟... لا شئ حتى الان.. جامعة الغربان هي هي وتنعق على المزيد من الخراب.... وكر شرم الشيخ ما زال يعيش ويعشعش في الجامعة العربية!! 
 

قمة اعرابية خيانية
نبقى في النهاية مدانون لبغداد العروبة والرشيد بالقول إن من يريدون عقد قمة اعرابية خيانية على ارضك المحتلة هم أنفسهم الذين تآمروا على عروبتكقمة خونة ومرتزقة... والى بلاد الشام نحن ملزمون بالقول إن جامعة الاعراب تتأمر على سوريا وشعبها والمقصود تدمير سوريا وليست اسقاط النظام وحده... والى قطاع غزة وغزة هاشم نقول :شدي حيلك يا غزة هاشم واركني على سواعد شعبك البطل وما الجامعة العربية سواء سراب وكذب وتضليل ولسخرية التاريخ يا غزة العزة إن البترول العربي يضيء كل مدن العالم و يُشغل كل مصانعه الا انه يشح وينفذ من محركات محطة توليد الكهرباء في غزة... لا وقود في غزة حتى بوجود كل هذا الكم من النفط والغاز العربي...أثقل من ثقيله هذه المفارقه..غزة تغرق في الظلام وطائرات الاحتلال يمٍلآ خزاناتها الوقود العربي حتى تقصف اهل واطفال غزة العربية... نخشى ما نخشاه ان يفتتح المتأمرون قمة بغداد بقصيدة. سجل انني عربي!... وانتُم ايها العرب من المحيط الى الخليج واينما كنتم وتواجدتم..حياكم الله وتمعنوا في مفارقات الجامعة العربية الساقطه في زمن ما قبل وبعد الثورات العربية!!
 

*كاتب وباحث فلسطيني

 موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة