الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:01

إغبارية: أناشد حركة الاحتجاج الاجتماعي بفضح كذبة تراخطنبرغ

كل العرب
نُشر: 20/03/12 10:26,  حُتلن: 10:54

د. عفو إغبارية في الكنيست:

حركة الاحتجاج الاجتماعي لم تحقق أهدافها ومطالبها وخاصة في أعقاب مصادقة الحكومة على تقرير لجنة ترخطنبرغ

الجماهير العربية تواجه سياسة التهميش والتمييز العنصري الحكومي حيث تحتلّ حقوقها الاجتماعية المطلبية أدنى سلّم أولويات حكومة رأس المال

لجنة تراخطنبرغ أفرغت أهداف النضال الاجتماعي من مضمونه ولا نرى أي تقدّم يذكر بل بالعكس فقد إزداد سوء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في ظل الغلاء الفاحش وإنعدام فرص العمل

قال النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) في المؤتمر الذي عقد في الكنيست بمبادرة من اللوبي البرلماني للعدالة الاجتماعية، "إن حركة الاحتجاج الاجتماعي لم تحقق أهدافها ومطالبها، وخاصة في أعقاب مصادقة الحكومة على تقرير لجنة ترخطنبرغ".

 
التائب عفو إغبارية

وأضاف "إن المجتمع العربي في إسرائيل لم يشارك بشكل فعال في بداية معركة خيام الاحتجاج التي انطلقت في الصيف الماضي بمشاركة قوّة شبابية وشرائح من الطبقة الوسطى في المجتمع الاسرائيلي بالأساس، إلى جانب الشرائح الفقيرة، وكان لرفاق الحزب الشيوعي والجبهة الدور المركزي في إطلاق الشرارة الأولى، من خلال التظاهرات على مفارق الطرقات والمشاركة الفعلية في خيام الاحتجاج، علمًا وأن الجماهير العربية تواجه سياسة التهميش والتمييز العنصري الحكومي، حيث تحتلّ حقوقها الاجتماعية المطلبية أدنى سلّم أولويات حكومة رأس المال".

فضح كذبة تراخطنبرغ
وأشاد د. إغباريو في كلمته بحركة الاحتجاج الاجتماعي التي تخطّت أهدافها الحيِّز القومي والعرقي وننتظر تجددها في الأشهر القريبة، الأمر الذي يتطلّب تجنيد الشارع الاسرائيلي لحملة الاحتجاج القادمة من منطلقات طبقية، من أجل تقليص الفجوات الاجتماعية والاقتصادية بين شرائح المجتمع المختلفة، خاصة وأن لجنة تراخطنبرغ قد أفرغت أهداف النضال الاجتماعي من مضمونه ولا نرى أي تقدّم يذكر، بل بالعكس، فقد إزداد سوء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في ظل الغلاء الفاحش وإنعدام فرص العمل وتدني الحقوق الاجتماعية. ناشد د. عفو في كلمته قيادة حركة الاحتجاج الاجتماعي تصعيد النضال الاجتماعي ضد حكومة رأس المال في الأشهر القريبة القادمة وفضح كذبة تراخطنبرغ الحكومية فارغة الأهداف والمضمون.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238235.29
BTC
0.51
CNY