الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 03:02

الطيبة: القيادة الشابّة في جمعية تشرين لاحياء الثقافة تقوم بيوم تطوّع وانتماء

كل العرب
نُشر: 19/03/12 21:44,  حُتلن: 22:14

مها أبو راس: نريد تعزيز روح التطوع النابع من إرادتنا

اسامة زميرو: نشكر جمعية تشرين وشبيبتها على روح العطاء والانتماء

دعاء أبو دية: نعمل مع شباب لديه روح الانتماء والعطاء، يخطط ويعمل على التغيير

استمراراً لفعاليات "فضاءات ثقافية في شهر الأرض" التي تقوم بها جمعية تشرين لإحياء الثقافة، قامت مجموعة الشبيبة في الجمعية بتنظيم والمبادرة إلى يوم "تطوع وانتماء" تخلله جولة في معالم الطيبة التاريخية، يوم تطوع في مدرسة داخلية "الإيمان" وعرض فلم "يوميات".

جولة في معالم الطيبة رغم الأمطار
وقد استهل صباح اليوم الاثنين بجولة قامت بها المجوعة حول معالم الطيبة زاروا من خلالها مبنى "العلية" والسباط واحد البيوت القديمة الذي ما زال عامراً، وتأتي هذه الجولة رغم الأمطار، للتأكيد على الانتماء للبلد وتاريخه وعلى علاقة الإنسان والمكان بماضيه وحاضره.

روح التطوع
وفي ساعات ما بعد الظهر قامت المجموعة بتنظيم يوم تطوعي في مدرسة "الإيمان" تضمن مشاهدة فلم تناول موضوع العنف بين أوساط الشبيبة ومناهض له، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات إبداع وأشغال يدوية قام بها طلاب المدرسة بإرشاد المجموعة، وقد شارك في هذه الفعاليات ما يقارب ال 40 طالباً، وفي حديث مع الشابة مها ابو رأس، عضوة القيادة الشابة في تشرين، قالت :نحن شباب يريد أن يتطوّع ويقدّم لبلده لما في التطوع ما يعزز الانتماء، نحن مع تعزيز التطوّع النابع من إرادتنا واختياراتنا وليس المفروض علينا من المؤسسة، الابتسامة التي رسمت على وجوه الأطفال في هذه المدرسة جعلتني اشعر بسعادة كبيرة".

العطاء والانتماء
وفي حديث مع السيّد أسامة زميرو مركز مدرسة داخلية الإيمان، قال: سعدنا جداً بالفعاليات التي أقامتها جمعية تشرين وشبيبتها بالمدرسة. طاقم المعلمات والمعلمين الذي رافق المجموعة أعرب عن إعجابه بفعالية الأشغال اليدوية للأولاد الصغار التي كانت رائعة وعادت بالفائدة على الأولاد وأيضا الفلم الذي عُرض للتلاميذ الكبار نال إعجاب الشديد إذ عبروا عن استفادتهم الكبيرة منه. نشكر كل الشكر جمعية تشرين وشبيبتها على تنظيم والمبادرة إلى هذه الفعاليات القيّمة، وعلى روح الانتماء لبلدهم واهتمامهم الشديد برسم البسمة على شفاه تلاميذ المدرسة".

 عمل على التغيير
واختتم اليوم بعرض فلم "يوميات" للمخرجة مي عودة، في مقر الجمعية، حيث يتحدث الفلم عن يوميات ثلاث شابات فلسطينيات، من غزة، والتي تعبر عن كل التناقضات التي يشهدها الشعب الفلسطيني في غزة وخارجها، حكايات يتكثف حضورها في غزة بفعل الحصار من جهة، والاستقطاب السياسي والخطاب الديني والاجتماعي المحافظ من جهة أخرى. وعن الفعاليات في هذا اليوم تحدثت دعاء أبو دية، من مركزات عمل المجموعة الشبابية في جمعية تشرين : تأتي هذه الفعالية في شهر آذار شهر الأرض وضمن مشروع "فضاءات ثقافية في شهر الارض" التي تقوم به جمعية تشرين، لتؤكد المجموعة على انتماءها ولتعزز روح التطوع بشكل عام، أن التغيير المجتمعي لا يأتي إلا بالانتماء من جهة وبالتخطيط والعمل عليه بشكل مدروس ومهني من جهة أخرى وهذا ما يميّز مجموعتنا".
هذا وما زالت تشرين مستمرة في فعاليات "فضاءات ثقافية في شهر الارض" اذ ستقام أمسية لدعم النقب بالتعاون مع مركز عدالة يتم من خلالها عرض فلم "صمود"، وبمشاركة د.ثابت ابو راس وذلك يوم الجمعة 23-03 في مقر التجمع، وإقامة ,وبالتعاون مع مركز مساواة ، معرض ليوم الأرض وأمسية فنية بمشاركة الكاتب سلمان ناطور والفنان علاء عزام يوم الخميس 29-03 بمقر الجبهة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
245098.40
BTC
0.53
CNY