الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:01

أحلام تتحوّل إلى واقع في برنامج أوراق من اعداد نادر أبو تامر

كل العرب
نُشر: 19/03/12 18:52,  حُتلن: 22:13

برنامج "أوراق" استضاف الناشطة النسائية أحلام شمالي لطرح قضية الوعي في المجتمع العربي

أحلام شمالي تطرقت إلى أهمية هذه الأنشطة في بلورة مفاهيم حضارية عبر إحياء أمسية "الك عندي كلام" بمبادرة جمعيه "السوار" القائمة على دعم ضحايا الاعتداءات الجنسية في الوسط العربي

بمناسبة يوم المرأة المصادف مؤخرًا عيدا يكرّم المرأة ويحتفي بها، استضاف برنامج "أوراق" من إعداد وتقديم نادر أبو تامر الناشطة النسائية أحلام شمالي لطرح قضية الوعي في المجتمع العربي تجاه قضايا المرأة من خلال الربط بين قضية التوعية والفعاليات الثقافية التي تقوم بتفعيلها مختلف الأطر النسوية في هذا السياق.

وتطرقت شمالي عبر برنامج "أوراق" إلى أهمية هذه الأنشطة في بلورة مفاهيم حضارية عبر إحياء أمسية "الك عندي كلام" بمبادرة جمعيه "السوار" القائمة على دعم ضحايا الاعتداءات الجنسية في الوسط العربي.

قضايا ثقافية وتربوية
وكما استضاف البرنامج الشاعر أسعد شوا من ليلقي بعض ما خطّه قلمه بإحساس بين التفاؤل والتنازل عن أحلامنا ما دامت لا ترتبط بالواقع كما قال. وأشار الشوا إلى أنّ ما أعاده إلى أحضان الشعر بعد فترة طويلة من الانقطاع هو أنه استمع صدفة حين كان مسافرا في السيارة إلى برنامج نادر أبو تامر المخصّص للقضايا الإبداعية، التربوية والثقافية.  وأثار نادر أبو تامر سلسلة من القضايا الثقافية والتربوية الخاصة بالمرأة العربية مثل تعاظم نسبة الفتيات العربيات اللواتي ينخرطن في أطر التعليم العالي في البلاد والخارج.

تحقيق الإنجازات
ويذكر أن "أوراق" هو برنامج ثقافي يتناول القضايا الثقافية، الإبداعية، الفنية، التربوية والإنجازات التي يحققها الباحثون والأكاديميون العرب في مختلف المجالات يذاع عبر صوت إسرائيل ويقدّم منبرًا لجمهور الفنانين والمبدعين. وقد قالت أحلام شمالي وأسعد الشوا خلال حديثهما إلى نادر أبو تامر إنّ المرأة قد فقدت بمرور الزمان ثقتها بنفسها، ولم تعد تتصوّر لنفسها أي نمط من أنماط الشخصية الاجتماعية، ولذا فإنّ التعليم واكتساب المهنة التي تحقق بها ذاتها واستقلالها الفكري والمادي .. ولها الحقّ في أن تتّخذ القرارات التي تريدها في الحياة، قوة الإرادة طريق لإنجازات غير متوقعة، طريق لفتح آفاق جديد وستتحول إلى أرض الواقع بعد أن كانت مجرد أحلام. كما شارك في البرنامج الشاب اليافع فادي أبو الحوف من دير حنا الذي أقام جمعية بلدي للإهتمام بالنواحي الثقافية لدى جمهور أبناء الشبيبة الذين يفتقرون لعناوين يلجأون إليها في أوقات الفراغ.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238166.57
BTC
0.51
CNY