الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:02

هل يؤثر الوزن الزائد على فرص الإنجاب؟!

كل العرب
نُشر: 19/03/12 16:00,  حُتلن: 08:15

دراسة:

السيدات البدينات اللائي ينجحن في غضون 6 أشهر في إنقاص أوزانهن ما بين 4 إلى 10 كيلوغرامات تزداد احتمالات حدوث حمل لديهن بنسبة حوالي 80 %

يُعد إنقاص الوزن بالنسبة للسيدات اللائي يعانين من البدانة بمثابة الوسيلة الأفضل والأنسب لحدوث حمل ناجح. وأوضحت الجمعية الألمانية للطب الرياضي والوقاية (DGSP)، أن السيدات البدينات يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية وفقدان الخصوبة أكثر من السيدات اللائي يتمتعن بأوزان طبيعية.

 
صورة توضيحية

وبناءً على ذلك تشير أولريكه كورستن ريك، عضو جمعية (DGSP)، إلى أن السيدات البدينات اللائي ينجحن في غضون 6 أشهر في إنقاص أوزانهن ما بين 4 إلى 10 كيلوغرامات، تزداد احتمالات حدوث حمل لديهن بنسبة حوالي 80 %.
 
حدوث الإجهاض
وبالإضافة إلى ذلك تنخفض نسبة حدوث الإجهاض لدى هؤلاء السيدات من 75 % إلى 18 %. وأضافت العضوة الألمانية :”يُعد إنقاص الوزن عن طريق تغيير العادات الغذائية وممارسة الأنشطة البدنية أكثر توفيراً للتكاليف 60 مرة مقارنة بالطرق التقليدية لعلاج الخصوبة”. وعلاوة على ذلك تسهم ممارسة الرياضة في تسهيل عملية الولادة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة