الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 20:02

الصحة جودة حياة ضمن مشروع مشترك بين ثانوية العلوم والتكنولوجيا وصندوق ميئوحيدت

كل العرب
نُشر: 17/03/12 19:14,  حُتلن: 07:54

نوهت مستشارة المدرسة بضرورة إقامة مثل المحاضرات لزيادة الوعي لدى الطلاب تجاه قضايا صحية هامة يصادفونها بحياتهم اليومية وهناك ضرورة للتعامل معها بصورة صحيحة

عاشت ثانوية العلوم والتكنولوجيا في باقة الغربية مؤخرا أجواء من الفعاليات والمحاضرات وذلك بمناسبة أسبوع الصحة وكان لكوبات حوليم ميئوحيدت قسط ودور فعال في مختلف الفعاليات حيث عرضت على الطلاب سلسلة من المحاضرات القيمة التي تناولت مواضيع مهمة في مجال الصحة.

جيل المراهقة والبلوغ للفتيات
وقد قامت ماجدة عنبوسي ممثلة عن كوبات حوليم ميئوحيدت وبالتنسيق مع مستشارة المدرسة المربية ماجدة عبد الكريم ومع مركزة الفعاليات الاجتماعية سحر بدران بترتيب مجموعة من الأنشطة الهادفة، وفي هذا المضمار استمع الطلاب إلى الطبيبة النسائية د. ريم عثامنة التي قدمت للطلاب محاضرتين عن مرض الايدز مع تقديم مواد هامة للنهوض بالتوعية في الوقت ذاته حيال مرض سرطان الرحم لدى الفتيات. كما حاضرت أخصائية التغذية اميرة يحيى حول التغذية السليمة وكيفية ممارسة نهج حياة صحي في حياتنا اليومية؛ وتناولت العاملة الاجتماعية نور عثامنة موضوع جيل المراهقة والبلوغ للفتيات؛ فيما تحدث كمال فدعوس عن الجلوس السليم واستخدام الحاسوب وتأثيره على صحة العمود الفقري ومشاكل الحركة.

أهمية السلوكيات الصحية
ونوهت مستشارة المدرسة بضرورة إقامة مثل هذه المحاضرات لزيادة الوعي لدى الطلاب تجاه قضايا صحية هامة يصادفونها بحياتهم اليومية وهناك ضرورة للتعامل معها بصورة صحيحة.
وشكرت مديرة المدرسة المربية انديرا بيادسة طاقم ميئوحيدت على استعدادهم لتقديم هذه المحاضرات القيمة لجمهور الطالب مؤكدة على أهمية انخراط كافة الهيئات من اجل تحقيق صحة ومستقبل أفضل.
السيدة ماجدة عنبوسي من ميئوحيدت تحدثت عن الدور الذي تلعبه كوبات حوليم في برامج التوعية في المدارس مؤكدة على ان درهم وقاية خير من قنطار علاج لا سيما في حياة الطلاب الذين نتوخى ان ينشأوا في مجتمع سليم معافى، مدرك وواع لأهمية السلوكيات الصحية. 

مقالات متعلقة