الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

اختيار خمسة طلاب عرب فقط للدفيئة السينمائية من بين 42 طالباً عربياً ويهودياً

أمين بشير -
نُشر: 19/03/12 07:39,  حُتلن: 10:16

دفيئة السينمائية عبارة عن ورشة عمل سينمائية متواصلة يتم من خلالها تعريف الطلاب المتفوقين على كيفية العمل السينمائي الجاد والحرفي بكامل معداته وتقنياته

قبل أيام تم اختيار ثلاثة طلاب من فرع الإعلام في مدرسة ابن خلدون الثانوية للدفيئة السينمائية التي ستقام في شهر تموز 2012 وذلك على مدى ثلاثة أيام في مدرسة خضوري. الاختيار تم من خلال امتحان لطلاب المدارس العربية واليهودية والذي عليه اختير الطلاب الموهوبين والممتازين وتم اختيار 42 طالبا ومن بينهم خمسة طلاب عرب فقط.


طالبتان من المدرسة العربية الأرثوذكسية في حيفا، وهما سهر خلالية، وميرنا نخلة، ومن مدرسة ابن خلدون عرابة اختير ثلاثة طلاب وهم عمران موسى، لمى نعامنة ورمضان أبو غانم. يشار الى أن الدفيئة السينمائية هي عبارة عن ورشة عمل سينمائية متواصلة، يتم من خلالها تعريف الطلاب المتفوقين على كيفية العمل السينمائي الجاد والحرفي بكامل معداته وتقنياته وذلك من خلال إخراج المشاهد الروائية التي سيقوم بتنفيذها الطلاب بأنفسهم بإرشاد طاقم مدرسين سينمائيين ذوي خبره في العمل السينمائي. الفيلم الاول من انتاج واخراج فرع الاعلام في مدرسة ابن خلدون الشاملة عرابة بعنوان سيدي حسين. اخراج ومونتاج، عمران موسى ودوخي طه، واعداد: فرع الإعلام مدرسة ابن خلدون الشاملة.

مقالات متعلقة