الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

محامية مؤسسة الضمير تزور الأسيرة هناء الشلبي في سجن هشارون

كل العرب
نُشر: 18/03/12 17:14,  حُتلن: 17:18

الشلبي ما زالت مستمرة في الاضراب المفتوح لليوم الثاني والثلاثين وحالتها الصحية تتراجع

هناء شلبي في رسالتها:

الى أبناء شعبي الأحرار والأوفياء أوجه لكم كلامي وأنا مضربة عن الطعام

أدعو دول الخارج للاستمرار بالفعاليات من أجل الضغط على العدو من أجل أن يفرج عن أسرانا البواسل

أنا وجميع اخوتي في سجون الإحتلال، أن تستمروا بالتفاعلات والتضامنات وأن تكون قضية الأسرى على سلم الأولويات وانهاء الإنقسام بين فتح وحماس وإثبات أن شعبنا يد واحده ولن يفرقنا أحد

قامت محامية مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان منى نداف، بزيارة الأسيرة هناء شلبي (30 عاماً) في سجن هشارون، يوم أمس الأول الجمعة الموافق 16/3/2012.


هناء شلبي

أفادت المحامية نداف أن الأسيرة الشلبي مستمرة في إضرابها المفتوح عن الطعام لليوم الثاني والثلاثين على التوالي مع هذا اليوم الأحد، الى أن يتحقق مطلبها بالغاء الإعتقال الإداري، مع إصرارها على عدم تناول الفيتامينات أو الأملاح، وعدم القبول بالفحوصات الطبية. وقالت المحامية نداف أن الأسيرة ما زالت تتمتع بمعنويات عالية وروح صلبة، على الرغم من تراجع حالتها الصحية الواضح، حيث نقلت المحامية نداف عن الأسيرة قولها أنها لم تستطيع النوم لمدة ليلتين بسبب وجع في قلبها، والم شديد في بطنها.

"الشهادة أو الحرية!"
إدارة السجن تحاول بكفى الوسائل إجبار الأسيرة هناء على فك إضرابها لكنها ترفض كل هذه المحاولات، حيث كما أفادت الأسيرة زارها 5 أشخاص منهم أطباء وأحدهم (شيخ) أخذ يشرح لها بدروس دينية عن أن ما تفعله هو انتحار ويحاول اقناعها بايقاف إضرابها، لكن رد الأسيرة كان "لن أفك إضرابي إلا بحريتي أو شهادتي، الشهادة أو النصر".

قضية الأسرى
وجهت الأسيرة هناء رسالة للمجتمع الدول والفلسطيني على لسان محامية مؤسسة الضمير، جاء فيها: "الى أبناء شعبي الأحرار والأوفياء أوجه لكم كلامي وأنا مضربة عن الطعام، أنا وجميع اخوتي في سجون الإحتلال، أن تستمروا بالتفاعلات والتضامنات وأن تكون قضية الأسرى على سلم الأولويات وانهاء الإنقسام بين فتح وحماس وإثبات أن شعبنا يد واحده ولن يفرقنا أحد، وأدعو دول الخارج للاستمرار بالفعاليات من أجل الضغط على العدو من أجل أن يفرج عن أسرانا البواسل".

تحقيق الإفراج
مؤسسة "الضمير" وإذ تطالب بالإفراج الفوري عن الأسيرة هناء وعن كافة الأسرى والأسيرات وإغلاق ملف الاعتقال الاداري فإنها تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يمكن أن تتعرض له الأسيرة هناء، وتتوجه إلى اللجنة الدولية لصليب الأحمر بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال لتحقيق الافراج عنها دون قيد او شرط، وتهيب ببنات وأبناء شعبنا الفلسطيني خاصة والشعوب العربية بشكل عام مساندة الأسيرة هناء بما يعجل بالافراج عنها.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245220.23
BTC
0.53
CNY