الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

مصر تلغي احتفالاتها برفع العلم على طابا حداداً على وفاة البابا شنودة

كل العرب
نُشر: 18/03/12 16:55,  حُتلن: 02:40

المقر البابوي القبطي قام بنقل جثمان قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إلى مقر الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية المرقسية

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء:

المحافظة وكافة الأجهزة الأمنية السيادية قررت الغاء احتفالات مصر بعيد جنوب سيناء القومي المتزامن مع تحرير طابا ورفع العلم المصري على طابا

قررت السلطات المصرية الغاء مراسم رفع العلم المصري على طابا غداً الاثنين، بمناسبة احتفالات جنوب سيناء بعيدها القومي حداداً على وفاة البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

 
البابا شنودة - Getty Images

وصرح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لـ"معا" أن "المحافظة وكافة الأجهزة الأمنية السيادية قررت الغاء احتفالات مصر بعيد جنوب سيناء القومي المتزامن مع تحرير طابا ورفع العلم المصري على طابا".
وقد سبق أن الغت السلطات المصرية احتفالات جنوب سيناء بعيدها القومي العام الماضي بسبب أحداث الثورة المصرية لتلغي رفع العلم على طابا للعام الثاني على التوالى بعد ثورة بسبب وفاة البابا شنودة العام الحالي. 

نقل الجثمان
هذا وقام المقر البابوي القبطي فجر اليوم، الأحد، بنقل جثمان قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى مقر الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية المرقسية، حيث تم وضعه على كرسي مارمرقص الرسولي بملابسه الرسمية البابوية الكاملة والتاج البابوي وسط صرخات الأقباط، وتم منع وصول أي من الأقباط إلى الكنيسة لحين إجراء عملية تنظيم الدخول لمشاهدة الجسد والمباركة منه.

نظرة الوداع

وجلس البابا شنودة على الكرسي البابوي مرتدياً ملابسه التي يظهر بها في الأعياد الرسمية، وعلى رأسه التاج البابوي ووضعت عصا الرعاية في يده. وفي السادسة صباحاً أقيم أول قداس إلهي داخل الكنيسة والتف الشمامسة بملابسهم البيضاء حول جسد البابا وترأس القداس لفيف من الأساقفة والكهنة، وعلى رأسهم سكرتارية البابا وأعضاء المجمع المقدس. وقد احتشد آلاف من الأقباط أمام الكنيسة في انتظار السماح لهم بإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان البابا، وعلق اتحاد شباب ماسبيرو لافتة كبيرة كتب عليها “شعبك بيحبك”.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
239244.64
BTC
0.53
CNY