الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

الرامة:مهرجان التعليم العالي للسنة الدراسية2011-2012

أمين بشير -
نُشر: 18/03/12 14:09,  حُتلن: 08:01

ثانوية الرامة أقامت مهرجان التعليم العالي للسنة الدراسية 2012-2011 في القاعة العامة

الاستاذ ماجد القاسم:

تم إجراء تغييرات جذرية بطريقة إدارة الملف التربوي الأمر الذي أدى الى تحسين نتائج البجروت وزيادة نسبة الاستحقاق

أخذنا على عاتقنا هذه السنة اتخاذ بعض القرارات التي جاءت لمصلحة الطلاب مثل تقديم بعض مواضيع امتحانات البجروت في موعد الشتاء

أقيم يوم السبت في المدرسة الثانوية في قرية الرامة مهرجان التعليم العالي للسنة الدراسية 2012-2011 في القاعة العامة. افتتحت الأمسية المميزة التي أبهجت الحضور وطلاب صفوف الثواني عشر بكلمات عذبة قالت فيها "لقد أستلمنا الأمانه قبل ست سنوات وها نحن بصدد إعادتها خلال الفترة القريبة المقبلة".

 

وتولت عرافة الحفل المربية ليلي خوري التي دعت مدير المدرسة الاستاذ ماجد القاسم الذي عبر بكلمات فخر واعتزاز بطلاب مدرسته، وقال: "لقد أخذنا على عاتقنا هذه السنة اتخاذ بعض القرارات التي جاءت لمصلحة الطلاب مثل تقديم بعض مواضيع امتحانات البجروت في موعد الشتاء واللغة العربية والمدنيات".

الاستمرار بالمسيرة
كما وذكر الاستاذ ماجد القاسم بأنه خلال السنتين السابقتين تم إجراء تغييرات جذرية بطريقة إدارة الملف التربوي، الأمر الذي أدى الى تحسين نتائج البجروت، وزيادة نسبة الاستحقاق الى 70% وتخفيض نسبة الشك الى 0.9% وانهى كلمتة بـ"نحن نؤمن بقدرات طالبنا، ونطمح بأن نمنحه المهارات المطلوبة لكي ينطلق من هذا الصرح انساناً حراً، مبدعآ، مثقفآ، ملتزمآ ومحققا لذاته، ومتمتعآ بشعور الانتماء لمجتمعه". ومن بعده أتت كلمة الدكتور كمال شوفانية مفتش المدرسة ودعم الطلاب بكلمة معبرة قالت فيها: "السماء ليست الحدود بل الكد والجهد والاستمرار بالمسيرة الثقافية هي نعم الحدود والارادة". وكلمة رئيس المجلس المحلي شوقي أبو لطيف الذي عبر عن شعور مميز اتجاه هذه المدرسة بالذات بأنه مستعد لدعمها في شتى كل المجالات والطرق.

محاضرات وفعاليات
والجدير بالذكر أن المستشارة التربوية في المدرسة الفاضلة ايمان مداح التي كانت من أهم الكوادر الذين بادروا لإنجاح مثل هذا البرنامج ودعمه. كما وقدمت محاضرة بعنوان "أخصائيات عن التعليم الأكادمي في الرامة". ومن بعدها قدم أشرف قرطام محاضرة بموضوع هندسة المستقبل". وأبدعت طالبة من طلاب صفوف الثواني عشر بأغنية "راب" كما وقدم قسم من طلاب المدرسة مسرحية بعنوان "طالبة العطور".
 

مقالات متعلقة