الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

مدرسة شعب الثانوية تحصد المرتبة الأولى في مسابقة " robotraffic " العالمية

كل العرب
نُشر: 16/03/12 22:42,  حُتلن: 23:47

طلاب مدرسة شعب الثانوية قاموا بتصميم وهندسة سيارة آلية هذه السيارة التي بإمكانها مراعاة الحذر الشديد في السياقة

مروان فاعور:

المدرسة بطاقميها الإداري والتدريسي تفخر بهذا الإنجاز الرائع الذي يشكل نيشان فخر واعتزاز لسكان القرية عامة والذي يدل كذلك على نجاح الفرع وأهميته لطلابنا من أجل دفعهم قدماً نحو اعتلاء القمم وسبر أغوار النجاح والابتكار العلمي

تزينت مدرسة شعب الثانوية بحلة بهيجة، وذلك بعد الإنجاز المشرف الذي حققه طلاب صف الحادي عشر "د" -فرع الميخترونيكا – بحصولهم على المرتبة الأولى في المسابقة العالمية، والتي أجريت في معهد العلوم التطبيقية "التخنيون"– في مدينة حيفا في تاريخ 15/3/ 2012.



هذه المسابقة تمت بمشاركة العديد من المدارس الثانوية من أصقاع مختلفة في العالم، حيث شاركت مجموعات طلابية من : الولايات المتحدة الأمريكية، رومانيا، روسيا، اوكرانيا، مولدافيا، بريطانيا وإسرائيل.
الجدير ذكره أن طلاب مدرسة شعب الثانوية قاموا بتصميم وهندسة سيارة آلية، هذه السيارة التي بإمكانها مراعاة الحذر الشديد في السياقة، ومزودة بعدة ابتكارات آلية تساهم في الحفاظ على الأمان والسلامة العامة.

فخر واعتزاز
مدير مدرسة شعب الثانوية الأستاذ مروان فاعور أشاد بهذا الإنجاز المشرف وقام بتهنئة الطلبة المشاركين، ومركّز فرع الميكترونيكا الأستاذ سامي طه، صاحب الإنجازات القطرية العديدة والخبرة الواسعة في مجال الروبوتيكا والالكترونيكا، وأشار في معرض حديثه أن "المدرسة بطاقميها الإداري والتدريسي تفخر بهذا الإنجاز الرائع، الذي يشكل نيشان فخر واعتزاز لسكان القرية عامة، والذي يدل كذلك على نجاح الفرع وأهميته لطلابنا، من أجل دفعهم قدماً نحو اعتلاء القمم وسبر أغوار النجاح والابتكار العلمي، لما فيه الفائدة في بناء مجتمع صالح ومشرف، عماده العلم والرقي الأخلاقي".
هذا وقد أعرب الأستاذ سامي طه عن سعادته الغامرة قائلاً:" إنني افتخر بالطلبة وبقدراتهم العظيمة، وأشكر إدارة المدرسة على التعاون الدائم لإنجاح هذا المشروع وكلّي أمل أن نستمر في درب النجاح والتقدم".

مقالات متعلقة