الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:02

القرضاوي: بشار هو فأر وليس أسدا ونظامه الفاشي ومن معه ساقطون ساقطون

كل العرب
نُشر: 16/03/12 14:58,  حُتلن: 18:02

القرضاوي :

اثبتوا وقفوا في أماكنكم كالجبال الراسخة لا يزحزحكم أحد حتى تحصلوا ما تريدون

حالة الفوران التي حلت بالشرق الأوسط لن تنتهي إلا بانتهاء نظام الفاشية التابع لبشار الأسد

بشار الأسد فأر وليس أسدا خاصة أن الأسلحة التي يتم استخدامها لقتل السوريون هي من أموالهم

الفيتو الروسي والصيني الذي تم إشهاره في وجهة الثورة السورية لا يخلو عن كونه مصالح شخصية يعملون من أجل تحقيقها وستسقط مع نجاح الثورة السورية

قال د. يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بأن نظام الأسد في سوريا "ساقط.. ساقط" لا محالة، وجميع الدول التي تؤيده سواء إيران أو ما يطلقون على أنفسهم حزب الله بلبنان هما أيضا معه ساقطون.

قيادة حركة حماس تنفي هجوم خالد مشعل على القرضاوي بسبب موقفه من سوريا

نجاح الثورة المصرية
وقال :"الدول التي تؤيد نظام الأسد لخدمة مصالحها ستفقد نفسها ومصالحها بعد انتصار الثورة السورية، واصفا إياهم بأنهم فاقدو الوعي". وأضاف القرضاوي في الملتقى التضامني مع الثورة السورية التي نظمته الجالية السورية بالقاهرة بمقر نقابة الصحفيين، الخميس إن الفيتو الروسي والصيني الذي تم إشهاره في وجهة الثورة السورية لا يخلو عن كونه مصالح شخصية يعملون من أجل تحقيقها وستسقط مع نجاح الثورة السورية، مشددا على أن حالة الفوران التي حلت بالشرق الأوسط لن تنتهي إلا بانتهاء نظام الفاشية التابع لبشار الأسد".

شد أزر الشعب السوري
وتابع رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بأنه جاء اليوم إلى مصر لحضور هذا الملتقى من أجل شد أزر الشعب السوري والتأكيد على أن جموع الوطن العربي يقفون مع مساندة الثورة السورية من أجل نجاحها وإلحاقها بالثورات المصرية والليبية والتونسية، مشددا على أنه يتمنى أن يخطب السنة القادمة داخل دمشق في أكبر مساجدها كما خطب في ميدان التحرير بعد نجاح الثورة المصرية.

مساندة الثورة السورية حتى نجاحها
وطالب القرضاوي جموع القوى السياسية السورية بعدم الاختلاف والتفرقة ولابد أن يكونوا يدا واحدة من أجل التغلب على القاتل والفاسد بشار ومن أجل الحرية والشرف، مشددا على أنه من الواجب أن تكون كل الجهود السورية مجندة لحساب الثورة السورية، واصفا بشار الأسد بأنه فأر وليس أسدا خاصة أن الأسلحة التى يتم استخدامها لقتل السوريون هي من أموالهم. وناشد القرضاوي الثوار السوريين والذين وصفهم بـ"الأبطال" أن يستمروا في كفاحهم ضد الطغيان والفساد وأن يثبتوا حتى ينتصروا، قائلا لهم: "اثبتوا وقفوا في أماكنكم كالجبال الراسخة لا يزحزحكم أحد حتى تحصلوا ما تريدون" داعيا ضباط جيش الأسد ألا يتحملون وزر قتل أحد ويتركوا هذا الجيش الظالم الذي يعمل بغيرعقيدته لصالح أسرة واحدة. وتحدث في حضور المئات من الجالية السورية في القاهرة وعديد من الفنانيين السوريين وبحضور هيثم المالح أحد الثوار السوريين وذلك في غياب القوى السياسية المصرية وعلى رأسهم جماعة الإخوان المسلمين بأن قطر تعمل من أجل الوطن العربي كله حتى يتحرر ويحصل على جميع مستحقاته من الحكام الظالمين، مشددا على أن قطر تقف مساندة بكل قوة الثورة السورية حتى نجاحها.

مواجهة الصعوبات
وفيما يتعلق بالوضع في مصر، قال القرضاوي إن الوضع في مصر أصبح أفضل بكثير بعد التوصل إلى مجالس نيابية تعمل على تحقيق مصالح الشعب المصري وأيضا إقبالهم على الانتخابات الرئاسية التي لم يشهدوها من قبل .واختتم بالدعاء للثورات العربية مشيدا بالشعب المصري واليمني والتونسي بقوتهم وجهادهم وصبرهم على مواجهة الصعوبات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238509.62
BTC
0.51
CNY