الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

صلاة الجمعة من ترشيحا: فضل الصلاة على الرسول الاكرم يوم الجمعة

أمين بشير مراسل
نُشر: 16/03/12 17:32,  حُتلن: 19:11

الشيخ غازي سويطات:
إن العبد حين يصلي على النبي (صلى الله عليه وسلم) يوافق في ذلك رب العزة سبحانه وتعالى الذي يصلي على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ مع اليقين أن الصلاتين مختلفتان فصلاة الله على رسوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ثناء وتشريف أما صلاتنا فهي دعاء وسؤال إلى الله تعالى أن يعلي قدر نبينا محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ ويعظم من شأنه

ألقى الشيخ غازي سويطات امام وخطيب مسجد قرية ترشيحا في الجليل الاعلى خطبة يوم الجمعة بحضور جمهور المؤمنين من أبناء القرية والبلدات المجاورة في اجواء ايمانية تملؤها الطمأنينة والمحبة، وكان موضوع خطبة الجمعة " الصلاة على رسول الله وخاصة يوم الجمعة"، فقد قال عليه الصلاة والسلام: "أوْلى النَّاسِ بي يَوْمَ القِيامَةَ أَكْثَرُهُمْ عَليَّ صَلاةً". كما وقال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" قال مَنْ صَلَّى عَليَّ صَلاةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِها عَشْراً ،وأفضل الأوقات للصلاة على النبي "صلى الله عليه وسلم "هو يوم الجمعة.



قال رسولُ اللّه "صلى اللّه عليه وسلم": "إِنَّ مِنْ أفْضَلِ أيَّامِكُمْ يَوْمَ الجُمُعَةِ، فأكْثِرُا عَليَّ مِنَ الصَّلاةِ فِيهِ، فإنَّ صَلاتَكُمْ مَعْرُوضَةٌ عَليَّ" فقالوا: يا رسول اللّه! وكيف تُعرض صلاتناعليك وقد أرَمْتَ؟ ـ قال: يقول: بليت ـ قال: "إنَّ اللّه حَرَّمَ على الأرض أجْسادَ الأنْبِياءِ". اللهم صلي وسلم وبارك على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء وسؤال إلى الله تعالى
وأضاف الشيخ غازي سويطات :"أن للصلاة على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فضل عظيم. وهناك بعض ما ثبت بالقرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة: فإن العبد حين يصلي على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يوافق في ذلك رب العزة سبحانه وتعالى الذي يصلي على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ مع اليقين أن الصلاتين مختلفتان فصلاة الله على رسوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ثناء وتشريف، أما صلاتنا فهي دعاء وسؤال إلى الله تعالى أن يعلي قدر نبينا محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ ويعظم من شأنه ، وانها التخلق بخلق الملائكة الكرام وهي اتباع الأمر الإلهي الوارد في القرآن والسلام على إمام المتقين ـ صلى الله عليه وسلم،ويحصل من صلى على رسول الله – صلى الله عليه وسلم- مرة واحدة على فضل كبير وأن الله تعالى ينعم على هذا العبد بأن يعطيه عشر أضعاف ما فعل، مع اختلاف عظيم ألا وهو أن ذكر الله لعبده أعظم وأجل من ذكر العبد للنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ والدليل على ذلك قول رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ من صلي علي واحدة صلى الله عليه عشرا.

فضل الصلاة على الرسول
وأكد الشيخ سويطات :"أن المصلي على رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يرفع له بها عشر درجات،ويحط (يمحى) عنه عشر خطيئات للحديث: من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات ، وحط عنه عشر خطيئات، ورفعت له عشر درجات.  فما أسعد المصلي المسلم على رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم. 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
215852.00
BTC
0.52
CNY