الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:01

أسبوع الرياضيات في المدرسة الإعدادية الجديدة مراح الغزلان بيافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 16/03/12 11:50,  حُتلن: 11:54

مدير المدرسة الأستاذ صلاح بشيري عبر عن شكره وتقديره لمعلمي الرياضيات ولجميع الطلاب على تعاونهم ومشاركتهم في إنجاز هذا العمل لتنمية التفكير الرياضي والإبداعي

أقيم مؤخرا في المدرسة الإعدادية مراح الغزلان بيافة الناصرة أسبوع الرياضيات، في الفترة من يوم الاثنين 2012/3/12 حتى يوم الخميس2012 /3/15 . وقد أشرف على إقامة المشروع وإنجاحه طاقم معلمي الرياضيات في المدرسة: سهير مغامسة، ميرفت عبد الخالق، مها أبو حاطوم، إيمان فرح، جمانة خطيب، محمد انعيم، وأميرة سراحنة.



اشتمل أسبوع الرياضيات على فعاليات متنوعة منها: معرض للإبداع الرياضيّ من إنتاج الطلاب، ومحطات لتنمية التفكير الرياضي والتوجه العلمي. وقد شارك في هذه الفعاليات جميع طلاب المدرسة: طلاب السوابع والثوامن بإشراف مراقبين من طلاب التواسع. وأقيمت في داخل المعرض ورشات عمل لمواضيع إثراء هامة في موضوع الرياضيات منها موضوع الزخرفة في الحضارة الاسلامية والمسيحية التي اشرفت عليها المعلمة جمانة خطيب. وقد زار المعرض مفتش المدرسة د.عمر حجوج الذي أبدى إعجابه بالعمل الرائع الذي قام به طاقم الرياضيات وطلاب المدرسة وأعرب عن دعمه الكامل لمثل هذه الفعاليات التي تنمّي التفكير الرياضي والبحث العلمي والإبداع الإنتاجي عند الطلاب.

موضوع الإحصاء
خلال المعرض قام الطالب مجد جرادة بعرض بحث أجراه طلاب من صفوف الثوامن في موضوع الإحصاء بإشراف المعلمة ميرفت عبد الخالق. وكذلك زار المدرسة مركزو الرياضيات في المدارس الابتدائية الإعدادية والثانوية في يافة الناصرة وأعربوا عن تقديرهم لهذه الفعاليات التي تحفز الطلاب على تعلم الرياضيات عن طريق الإبداعات المحسوسة والانتقال منها إلى التفكير الرياضي المجرد.
وفي نهاية المعرض أعرب مدير المدرسة الأستاذ صلاح بشيري عن شكره وتقديره لمعلمي الرياضيات ولجميع الطلاب على تعاونهم ومشاركتهم في إنجاز هذا العمل الرائع من أجل تنمية التفكير الرياضي والإبداعي.

 

مقالات متعلقة