الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 04:01

المؤتمر الأول لجودة البيئة والاستدامة بالوسط العربي في لواء حيفا

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 16/03/12 10:57,  حُتلن: 11:54

د. دوريت باوم:

الازمة البيئية العالمية المتفاقمة على مر السنين بدأت تؤثر على المنظومة البيئية العالمية

الازمة البيئية إحدى الاسباب الرئيسية في التغييرات المناخية والتي أدت الى انقراض الكثير من الحيوانات والحشرات لذلك يتوجب على كل شخص أن يؤخذ قسط من المسؤولية نحو المحافظة على جودة البيئة

بدعوة من مركز التفتيش العربي بلواء حيفا الاستاذ عرسان عيادات، عقد في حدائق البارون روتِشلد زخرون يعقوب، المؤتمر الاول لجودة البيئة والاستدامة حيث تولت سامية ابو ريا رئيسة قسم التربية بمكتب حماية البيئة، عرافة المؤتمر والذي افتتحه شلومو كاتس مدير مكتب جودة البيئة في حيفا بشكره للجميع على حضورهم، وتمنى لهم مؤتمرا مثمرا وموفقا لما فيه مصلحة المدارس والطلاب ورفع مستوى الوعي لديهم بموضوع جودة البيئة.


الفعاليات لجميع الاجيال من الطفولة المبكرة حتى المرحلة الثانوية
عرسان عيادات أكد في كلمته على أهمية الحفاظ على جودة البيئة والاستدامة في بيوتنا ومدارسنا ، لما له من تأثيرات على النواحي الصحية والتعليمية والتربوية لدى جميع اطياف المجتمع عامة ومدارسنا خاصة، وتطرق عرسان عيادات بكلمته الى النقص في المناهج التعليمية في المدارس الابتدائية والإعدادية بموضوع " جودة البيئة والاستدامة "وطالب وزارة التربية والتعليم ووزارة جودة البيئة معاً  بالبدء في صياغة هيكلة لتخطيط وحدات دراسية كاملة للمراحل الابتدائية والإعدادية لما فيه مصلحة ابنائنا بناة المستقبل.
د. سلعي ترون مديرة قسم المعارف بحداق رمات هنديف تمركزت كلمتها حول الفعاليات لجميع الاجيال من الطفولة المبكرة حتى المرحلة الثانوية والتي تتميز بها منطقة حدائق رمات هنديف .

التوعية البيئية المتعلقة برفع جودة الزراعة
د. دوريت باوم مديرة قسم جودة البيئة في لواء حيفا، طرحت في كلمتها الازمة البيئية العالمية المتفاقمة على مر السنين وان هذه الازمة بدأت تؤثر على المنظومة البيئية العالمية، حيت تعتبر إحدى الاسباب الرئيسية في التغييرات المناخية والتي أدت الى انقراض الكثير من الحيوانات والحشرات لذلك يتوجب على كل شخص أن يؤخذ قسط من المسؤولية نحو المحافظة على جودة البيئة.
البروفسور هشام يونس رئيس اتحاد المزارعين العربي عبر في كلمته عن المشاكل والمخاطر الصحية التي تواجهنا في زراعتنا المختلفة ومن خلال استعمالنا المبالغ به لمبيدات الحشرات ولما له تأثير سلبي على صحتنا، ولاقت كلمة يونس ترحاب واسع من الحضور لأسلوبه الشيق وخبرته الواسعة بالزراعة والتوعية البيئية المتعلقة برفع جودة الزراعة في بلادنا.
بعد الانتهاء من الكلمات الافتتاحية للمؤتمر، توزع المشاركون الى اربع ورشات عملـ وهي "الاستدامة"، "حديقة للمعالجة"، "عرض مشاريع لريع مدارس بموضوع جودة البيئة وهي حوار الابتدائية بحيفا، الاحمدية بحيفا ،جسر على الوادي في كفر قرع، الزهراء ام الفحم"،" التنوع البيولوجي"، ولقد لاقت جميع الورشات استحسان المشاركين.
في ختام المؤتمر شكر الاستاذ عرسان عيادات جميع الحضور من المفتشين اللوائيين ومفتشات الطفولة المبكرة، ومدراء ومديرات المدارس الابتدائية والمرشدين والمعلمين على التزامهم التواجد في المؤتمر الاول والذي كان بداية موفقة من سلسلة مؤتمرات قادمة في المستقبل. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235582.08
BTC
0.51
CNY