الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:01

المجموعة المشتركة بين كيان ومؤسسة حقوق الإنسان في برنامج ضد العنف في ابن سينا- نحف

أمين بشير -
نُشر: 15/03/12 22:17,  حُتلن: 22:20

البرنامج هو بمثابة جزء من برنامج عمل شامل ومكثف مع المجموعة الشبابية

امتثال عبد الغني:

هذا البرنامج هو الأوّل من نوعه في قرية نحف وبادرت إليه جمعيّة الثريا ويتميّز بتعامله مع مواضيع مهمّة لم يتسنّ لطلابنا الوقوف عندها، كما تتميّز الدورة بكونها تشدّد على أهميّة العمل مع جمهور الشّباب وتشجيعهم على أداء دور فعّال ومفيد في المجتمع

بجوّ من العطاء والحماس أطلق منتدى حركة "حق" الشبابية في قرية نحف، بالمشاركة مع جمعية "كيان" وجمعية الثريا المحلية، أولى فعالياته في مدرسة ابن سينا الإعدادية، والتي حملت رسالة قوية ضد ظاهرة العنف المستشرية داخل مجتمعنا العربيّ عامة، وتجاه النساء خاصة، على الصعيدين المحلي والقطري.



المخاطر
وقد تخلل اليوم العديد من الفعاليات التوعويّة المناهضة لظاهرة العنف على جميع أنواعها، وقد تطرّقت إلى المخاطر الناتجة عنها، أسبابها والبدائل الممكنة للتعامل معها. كما قامت مركّزة المجموعة السيّدة امتثال عبد الغني بعرض فيلم "مش من حقك" الذي أنتجته المؤسّسة العربية لحقوق الإنسان، وقد أثار مشاعر كلّ من شاهده لما يشتمل عليه من قصص شخصية لعائلات فقدنَ أغلى من لديهم قربانًا لظاهرة العنف. كما تمّ توسيع دائرة النقاش لتشمل ظاهرة العنف ضدّ النساء، ومدى خطورتها وأهميّة العمل الجماعيّ على مكافحتها، وبشكل خاصّ أهميّة تجنيد جمهور الشّباب محليًّا وقطريًّا للحدّ من هذه الظاهرة الخطيرة.

تحقيق مستقبل أفضل

من الجدير بالذكر أنّ هذا البرنامج هو بمثابة جزء من برنامج عمل شامل ومكثف مع المجموعة الشبابية، وقد كانت انطلاقته مع بداية هذا العام. ويعمل البرنامج على رفع الوعي لدى جمهور الشباب العربيّ تجاه مواضيع مجتمعية، حقوقية وسياسية مثل: حقوق الإنسان، حقوق النساء، وضع الأقلية العربية في إسرائيل وانتهاكات حقوق الإنسان وغيرها.
وفي حديث مع مركزة المجموعة، امتثال عبد الغني حول الموضوع، حدّثتنا قائلة "إنّ هذا البرنامج هو الأوّل من نوعه في قرية نحف، وبادرت إليه جمعيّة الثريا، ويتميّز بتعامله مع مواضيع مهمّة لم يتسنّ لطلابنا الوقوف عندها، كما تتميّز الدورة بكونها تشدّد على أهميّة العمل مع جمهور الشّباب وتشجيعهم على أداء دور فعّال ومفيد في المجتمع".
أمّا حفل اختتام البرنامج فتميّز بروح التفاؤل والحماس والطموح لتحقيق مستقبل أفضل، حيث أكد أعضاء المنتدى على ضرورة مواصلة العمل لإنجاح مثل هذه الفعاليات وعلى أهميّة إشراك الجمهور عامة، وجيل الشّباب خاصّة. 

 

مقالات متعلقة