الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 14:01

مدرسة الأهلية أم الفحم تستضيف حنين زعبي

كل العرب
نُشر: 15/03/12 17:15,  حُتلن: 19:08

حنين زعبي قامت بزيارة مدرسة الأهلية في أم الفحم بهدف التعرف على المدرسة والقاء محاضرة لطلابها

حنين زعبي تطرقت الى مشروع الخدمة المدنية وطريقة طرحه من قبل الدولة كبديل للخدمة العسكرية وبهدف توزيع "أعباء" حماية وخدمة الدولة وليس لخدمة المجتمع

حلت عضو الكنيست حنين زعبي ضيفة على المدرسة "الاهلية" في مدينة أم الفحم بهدف التعرف على المدرسة والقاء محاضرة لطلابها، حيث كان في استقبالها مدير المدرسة د. سمير محاميد ومركز التربية الاجتماعية الاستاذ زياد اغبارية.

والزيارة استهلت بجولة لها في المدرسة بحيث تم تعريفها على مباني المدرسة والفروع التعليمية، ومن ثم ّ قامت بالقاء محاضرة حول "الخدمة المدنية" لطلاب الثواني عشر.

الخدمة العسكرية
وتطرقت زعبي الى مشروع الخدمة المدنية وطريقة طرحه من قبل الدولة كبديل للخدمة العسكرية وبهدف توزيع "أعباء" حماية وخدمة الدولة، وليس لخدمة المجتمع، وادّعت بأننا كعرب بامكاننا التطوع في العديد من المجالات التي تعود بالفائدة علينا ولسنا بحاجة الى املاءات من الدولة. ثم أدارت حلقة نقاش مع الطلاب وقامت بالردّ على تساؤلاتهم وتخبطاتهم إزاء موضوع الخدمة المدنية. هذا وأشادت النائب بالنهج الوطني المميز الذي تتبناه المدرسة، واعتبرت أننا كمجتمع واقلية بحاجة الى تربية جيل ذو حسّ وطني يكون قادرا على الدفاع عن حقوقه ومواقفه.

مقالات متعلقة