الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

توجيه مهني بمدرسة شنلر الناصرة بمشاركة الاتحاد الاكاديمي

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 15/03/12 11:23,  حُتلن: 14:18

مستشارة المدرسة امينة عمري:

هدفنا من خلال النشاط هو اعطاء الفرصة والمنبر لطلابنا للتعرف على المؤسسات الاكاديمية المختلفة وتجهيزهم معنويا للدخول الى الجامعات

الدكتور فيصل طه مدير المدرسة:

موضوع اختيار المهنة من المواضيع المصيرية والهامة في حياة الإنسان ويقرر متغيرات ذات أهمية بالغة ويؤثر على الإرتياح النفسي والتكيّف الاجتماعي
 
 

أقامت مدرسة شنلر قرية توفيق زياد التعليمية يوما توجيهيا مهنيا لطلابها، وذلك بمبادرة من مدير المدرسة الدكتور فيصل طه، حيث شارك الاتحاد الاكاديمي، والعديد من المؤسسات التربوية والتعليمية من المعاهد والمؤسسات المختلفة.

اختيار مهنة المستقبل
وقال الدكتور فيصل طه مدير المدرسة بأن" موضوع اختيار المهنة من المواضيع المصيرية والهامة في حياة الإنسان. إذ أنه يقرر متغيرات ذات أهمية بالغة، كما يؤثر على الإرتياح النفسي والتكيّف الاجتماعي، فيقرر الى حدٍ ما المركز الإجتماعي، رؤية الإنسان لنفسه وحتى مدى نجاعته ونجاحه وتقدمه في مهنته وان العمل في هذا المجال يهدف الى مساعدة الطالب لمعرفة ميوله ورغباته بالاضافة الى توفير المعلومات الضروريه وشرح الاعتبارات الهامه لاختيار المهنه وتعريف الطالب على اسلوب اتخاذ القرار".
وأكدت مستشارة المدرسة امينة عمري "هدفنا من خلال النشاط هو اعطاء الفرصة والمنبر لطلابنا من التعرف على المؤسسات الاكاديمية المختلفة وتجهيزهم معنويا الى الجامعات، نشكر ادارة المدرسة والمديرة منال شوفاني على نجاح اليوم وتوفير المناخ المناسب لطلابنا في تحضيرهم اكاديميا، على امل ان يخطو طلابنا بخطوات تابثة نحو هذه المؤسسات".
وقال مدير الاتحاد الاكاديمي عودة شحبري:"تُعتبر مرحلة اختيار مهنة المستقبل من أهم المراحل التي تواجه طلاب المدارس بعد إنهاء دراستهم. من هذا المنطلق يقوم الاتحاد الأكاديمي بحملة توعية شاملة في مجال التوجيه الدراسي والمهني بطرق شيّقة وبواسطة شاشة عرض غنية بالمعلومات القيمة، ذلك بالإضافة إلى مجلة سنوية وأيام دراسية في أكثر من ثلاثين مدرسة ثانوية من عدة مدن وقرى". 

 

مقالات متعلقة