الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

هاني الفار يلتقي في مدينة حيفا وفداً من جامعة كاليفورنيا يضم كبار المحاضرين

كل العرب
نُشر: 15/03/12 10:25,  حُتلن: 10:59

الـفـار استعرض في اللقاء المشاريع المتعددة التي تُنظم في حيفا والداعمة لتعزيز التفاهم والمحبة والتسامح بين الشعبين

أفراد الوفد وعدوا بالعمل على إيصال رسالة حيفا للشعب الأمريكي والعمل على دراسة تجنيد التبرعات للعديد من المشاريع التربوية الشبابية

استضافت قاعة مطعم فيكتور الصياد في حي وادي النسناس مساء الثلاثاء الماضي وفداً رفيع المستوى من جامعة كاليفورنيا بريكلي القريبة من سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة والتي تعتبر من أقدم الجامعات في ولاية كاليفورنيا والمتميزة في المواضيع البحثية والعديد من برامج الدراسات العليا في نطاق عريض من التخصصات المختلفة وخاصة التربية للتعددية والتعايش.

وفي سياق اللقاء الذي نظمه هاني الـفـار ابن مدينة حيفا والمدير العام السابق لبيت الكرمة، التقى الضيوف مع السكرتير العام للمركز البهائي العالمي الدكتور ألبرت لينكولن ورجل الأعمال الحيفاوي ناحوم ليدر من نشيطي الروتاري في حيفا ومُعاد عودة سكرتير الجماعة الأحمدية. وتحدث المُضيفون كل من موقعه عن نسيج العلاقات العربية اليهودية في حيفا والتي قام بوضع أسسها رئيس بلدية حيفا السابق حسن شكري وحافظ عليها جميع رؤساء المدينة والسكان من مختلف الطوائف والأديان عبر السنين رغم جميع الظروف والأزمات وأصبحت نموذجاً يحتذي به.

تعزيز التفاهم والمحبة
واستعرض الـفـار في اللقاء المشاريع المتعددة التي تُنظم في حيفا والداعمة لتعزيز التفاهم والمحبة والتسامح بين الشعبين وخاصة لقاءات رجال الدين من مختلف الطوائف ومهرجان عيد الأعياد واللقاءات المدريسة الهادفة للتعارف والتربية للتسامح والاحترام المتبادل ودور نوادي الروتاري في تنظيم البعثات الشبابية للخارج ونشاطهم المشترك في الأحياء العربية واليهودية.
ونقل الـفـار للضيوف رغبة الشعب الفلسطيني في العيش بسلام وكرامة وانهاء الاحتلال وذلك من خلال موقعه مديراً عاماً للغرفة التجارية والصناعية الناصرة والجليل وعمله المتواصل لتعزيز أواصر الشعب الواحد واللقاءات مع رجال الأعمال من طرفي الخط الأخضر العرب واليهود.

 تجنيد التبرعات
ومن جانبهم عبر الضيوف عن إعجابهم لحي وادي النسناس العريق والذي يعتبر نموذجاً للعلاقات الطيبة بين جميع السكان. واستعرض رئيس الوفد النشاط الهائل للجامعة الأمريكية في بروكلي والتي تعتبر من المدن الليبرالية اليسارية ومنها انطلقت المظاهرات ضد الحرب على فيتنام ومنها قام الآلاف من الأكادميين والمحاضرين بمناهضة الحرب على العراق.
هذا ووعد أفراد الوفد العمل على إيصال رسالة حيفا للشعب الأمريكي والعمل على دراسة تجنيد التبرعات للعديد من المشاريع التربوية الشبابية. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241292.36
BTC
0.53
CNY