الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

سخنين: ماطي يفتتح الدورة الأولى في موضوع الاستيراد والتصدير الدولي

كل العرب
نُشر: 14/03/12 10:10,  حُتلن: 12:03

مركز "ماطي الناصرة" بالتعاون مع بلدية سخنين بدأ عمله هذا الشهر في فرعه الجديد في مدينة سخنين ويستقبل أصحاب المصالح الاقتصادية ورجال الأعمال والمبادرين ليقدم لهم رزمة خدمات متكاملة

 بسام سيد أحمد:
 الدورة مدعومة من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل والسلطة للتطوير الاقتصادي للوسط العربي وتكلفتها رمزية عبارة عن 600 ش. ج فقط

افتتح فرع "ماطي الناصرة" في سخنين، الدورة الاولى في موضوع الاستيراد والتصدير الدولي، والتي تهدف إلى تأهيل المستوردين، المستوردين المبتدئين، أصحاب المصالح التجارية ورجال الأعمال من مدينة سخنين والمناطق المجاورة لها، للعمل في مجال الاستيراد والتصدير من والى خارج البلاد.

 

وأشار مدير فرع "ماطي الناصرة " في مدينة سخنين بسام سيد أحمد، أن هذه الدورة تمتد على مدار8 لقاءات وتقام في بالتعاون مع مركز نماء للتشغيل والتنمية البشرية في المدينة. توفر الدورة للمشاركين أهم الخبرات النظرية والعملية المتعلقة بعالم الاستيراد والتصدير، الجهات الرئيسية التي تشارك في إجراءات التجارة العالمية وأشهر الأسواق فيها، كذلك التعرف على الشروط المطلوبة للعمل في الاستيراد والتصدير والمستندات المطلوبة لذلك، كيفية بناء وإبرام الاتفاقيات بين المصدر والمستورد، وسائل وطرق الدفع مقابل البضائع، وسائل النقل البحري والجوي وتأمين نقل البضاعة، أنواع الجمارك والتعامل معها، كيفية تسعير تكلفة المنتجات المصّدرة أو المستوردة وكيفية بناء دراسة جدوى اقتصادية للمنتجات وغيرها من المواضيع.

رزمة خدمات متكاملة
وأضاف بسام سيد أحمد أن الدورة مدعومة من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل والسلطة للتطوير الاقتصادي للوسط العربي وتكلفتها رمزية عبارة عن 600 ش. ج فقط. وهي الدورة الاولى التي تم افتتاحها وسيتلوها دورات اخرى في مواضيع مختلفة.  ويذكر أن مركز "ماطي الناصرة" بالتعاون مع بلدية سخنين بدأ عمله هذا الشهر في فرعه الجديد في مدينة سخنين ويستقبل أصحاب المصالح الاقتصادية ورجال الأعمال والمبادرين، ليقدم لهم رزمة خدمات متكاملة معدة خصيصاً لدعم ولتطوير قطاع الأعمال في المدينة والمنطقة المجاورة. تشمل الخدمات التي يقدمها الفرع الجديد: قروض مالية بشروط مسهلة عن طريق صناديق تمويل حكومية مخصصة لدعم المصالح الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة، استشارة أولية من أجل اتخاذ قرار حول إقامة مصلحة اقتصادية جديدة، إعداد خطط عمل، تحضير دراسات جدوى اقتصاديه، تقديم الاستشارة الإدارية والتسويقية والمالية، وكذلك تنظيم دورات وورش عمل مهنية في مواضيع متعددة مثل الاستيراد والتصدير، اللغة الانجليزية، كيفية ادارة المصلحة التجارية الناجحة، تجارة عبر الانترنت وغيرها من المواضيع التي تحدد وفق احتياجات المصالح التجارية في المنطقة والتي سيعلن عنها لاحقا.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233871.57
BTC
0.52
CNY