أخبارNews & Politics

يوم دراسي من قبل شركة مكوروت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يوم دراسي من قبل شركة مكوروت لإدارة وموظفي المجلس المحلي دالية الكرمل

كرمل نصر الدين رئيس المجلس المحلي:
أشكر الشيخ أبو حسين علي نصر الدين على مبادرته هذه وتنسيق هذا اليوم مع شركة مكوروت
 
أعتقد أن كل من شارك في هذا اليوم من أعضاء المجلس ومدراء أقسام وموظفات في المجلس المحلي قد استفادوا وحصلوا على معلومات جديدة بخصوص موضوع المياه وأنا من جهتي أحبذ أيام دراسية كهذه


نظمت شركة مكوروت يوما دراسيا لإدارة وموظفي المجلس المحلي دالية الكرمل، وقد بادر ونسق لهذا اليوم مقابل شركة مكوروت الشيخ ابو حسين علي نصر الدين والذي عمل في إدارة شركة مكوروت لمدة 40 عاما وخرج للتقاعد قبل 5 سنوات.
بدأ اليوم الدراسي في محطة شاعر هعمكيم حيث تتواجد المضخة التي تضخ المياه لدالية الكرمل وتواجد في الاستقبال يوسي لاودر نائب منطقة حيفا في شركة مكوروت والذي شرح عن عملية ضخ المياه لدالية الكرمل وعن موضوع علاقة شركة مكوروت مع دالية الكرمل,وأشار بان المجلس الحالي اثبت جدارته من ناحية التعامل الاقتصادي مقابل الشركة رغم الظروف المالية الصعبة.

ومن شاعر هعمكيم إنتقل الجميع لمصنع المياه في منطقة نطوفه بارشاد الشيخ أبو حسين علي نصر الدين حيث شرح عن عملية مرور خط المياه وربطه من منطقة الشمال الى الجنوب. وهناك كان شرح مطّولا عن عملية بسطرة للمياه، تنظيفها وتجهيزها لتكون صالحة للشرب، كذلك تم عرض فيلم وثائقي عن الموضوع. ثم انتقل الجميع إلى محطة سفير بجانب بحيرة طبريا بحيث تتواجد هناك بداية المشروع القطري وضخ المياه من البحيرة بواسطة أنابيب كبيرة من داخل الجبل وكذلك عرض فلم وثائقي وكان في الاستقبال هناك مدير الصيانة أبو علاء مرعي حاطوم. بعد ذلك انتقل الجميع إلى منطقة وادي عامود حيث شرح مرشد خاص عن كيفية تنقل المياه حسب طريقة قانون الأواني المستطرقة من الأسفل إلى الأعلى . وبذلك انتهى اليوم الدراسي.

كلمة شكر
هذا وعقب كرمل نصر الدين رئيس المجلس المحلي عن هذا اليوم الدراسي: "أشكر الشيخ أبو حسين علي نصر الدين على مبادرته هذه وتنسيق هذا اليوم مع شركة مكوروت، واعتقد إن كل من شارك في هذا اليوم من أعضاء المجلس، مدراء أقسام وموظفات في المجلس المحلي قد استفادوا وحصلوا على معلومات جديدة بخصوص موضوع المياه وأنا من جهتي أحبذ أيام دراسية كهذه" .

كلمات دلالية